الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخطيب يلتقي المنتدى الاستشاري لعضوات الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 06/02/2019 ( آخر تحديث: 06/02/2019 الساعة: 13:45 )
الخطيب يلتقي المنتدى الاستشاري لعضوات الهيئات المحلية
رام الله- معا- التقى بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة اليوم في مقر الوزارة، يولا خير رئيسة المنتدى الاستشاري للهيئات المحلية في فلسطين (تكامل) وعضوات المنتدى، وذلك لبحث ومناقشة سبل التعاون المستقبلي.
وفي مستهل اللقاء عبر الخطيب عن ترحيبه واعتزازه بالدور الفاعل والمثابر التي تقوم به النساء ودورها الأساسي في نمو المجتمعات ونهضتها، مشيراً الى أهمية اشراك العنصر النسوي في المساهمة في وضع اللبنات الأساسية للمجتمع.
وأكد الخطيب على أهمية تمكين عضوات الهيئات المحلية بشكل عملي من دمج قضايا النوع الاجتماعي في الخدمات التي تقدمها الهيئات للمجتمع بشكل عام وللنساء بشكل خاص، بشقيه العملي والنظري.
ومن جانبهم ناقش المنتدى العديد من القضايا وأكدن على أهمية بناء قدرات عضوات المجالس المحلية لتمكينهن من ممارسة المسؤوليات والاستجابة لاحتياجات المجتمع المحلي وتسليط الضوء على دور العضوات الحاليات والسابقات وتعزيز العمل المشترك بينهن.
يذكر أن المنتدى الاستشاري لعضوات الهيئات المحلية هو جمعية فلسطينية مستقلة تأسست عام 2018 بمبادرة طوعية من مجموعة من عضوات الهيئات المحلية الحاليات والسابقات بهدف بناء قدراتهن و تمكينهن.