الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاستقلال" و"الاوقاف" تخرجان دورة تأهيل سدنة المسجد الإبراهيمي

نشر بتاريخ: 06/02/2019 ( آخر تحديث: 06/02/2019 الساعة: 18:27 )
"الاستقلال" و"الاوقاف" تخرجان دورة تأهيل سدنة المسجد الإبراهيمي
الخليل- معا- خرجت جامعة الاستقلال بالشراكة مع هيئة التوجيه السياسي ووزارة الأوقاف وقوات الأمن الوطني، المشاركين في دورة تأهيل سدنة المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.
جاء ذلك بحضور كل من: رئيس الجامعة أ. د. صالح أبو أصبع، وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. يوسف دعيس، المفوض السياسي العام لهيئة التوجيه السياسي اللواء عدنان الضميري، في مسرح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان في حرم الجامعة اليوم الأربعاء.
والتقى اللواء د. توفيق الطيراوي بوزير الاوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، قبيل حفل التخريج وبحثا سبل التعاون المشتركة خاصة في موضوع الأراضي الوقفية وامكانية استغلالها في مشاريع مشتركة تعود بالنفع على الصالح العام.
وفي بداية الحفل، قال أبو أصبع ان جامعة الاستقلال تعتز بشراكتها وما بذلته من جهود في سبيل انجاح هذه الدورة المهمة، على صعيد حماية المقدسات الدينية خاصة تأهيل سدنة الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل، مقدماً تهانيه إلى الخريجين من هذه الدورة.
وفي السياق وجه د. يوسف دعيس، شكره إلى جامعة الاستقلال ممثلة باللواء د. توفيق الطيراوي، والتوجيه السياسي وكافة الشركاء في الدورة التأهيلية والتي استمرت لمدة أسبوع، وشارك بها (17) حارساً، منوهاً هنا الى الاعتداءات المتكررة لجيش الاحتلال ومستوطنيه على الحرم الابراهيمي والمقدسات الفلسطينية.
من جانبه، قال اللواء عدنان الضميري: "حلمي الخاص والعام تحقق بإنشاء جامعة الاستقلال والتي سابقت الزمن وتعتبر الان الأولى فلسطينياً وعربياً" مضيفا  ان بالوطن العربي لا يوجد جامعات امنية وانما كليات متخصصة، مقدماً لرئاستها ممثلة باللواء الطيراوي الشكر على ما بذلوه في سبيل انجاح دورة تأهيل سدنة الحرم الابراهيمي.
ونقل الضميري تحيات الرئيس عباس لكافة المشاركين في الدورة التدريبية، وقال في المرة القادمة سيكون هناك دورة مشابهة لحراس المسجد الأقصى.
وفي ختام حفل التكريم، قدم وزير الأوقاف والشؤون الدينية دروع تقديرية لجامعة الاستقلال ممثلة برئيسها أ. د. أبو أصبع ومدير معهد التدريب والتنمية العقيد د. مجدي سرداح والتوجيه السياسي ممثلة باللواء عدنان الضميري، وكما تم توزيع شهادات على كاف المشاركين بالدورة المذكورة.