الأربعاء: 10/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة الاستقلال يبحث التعاون مع مدير المجلس الثقافي البريطاني

نشر بتاريخ: 06/02/2019 ( آخر تحديث: 06/02/2019 الساعة: 15:16 )
رئيس جامعة الاستقلال يبحث التعاون مع مدير المجلس الثقافي البريطاني
اريحا- معا- استقبل رئيس جامعة الإستقلال أ. د. صالح أبو أصبع، يوم الاربعاء، مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين مارتن دالتري والوفد المرافق له، بحضور كل من نواب الرئيس للشؤون الإدارية والأكاديمية واللواء محمد هارون مدير العلاقات الدولية.
ورحب رئيس الجامعة بالضيف ومن معه، مشيداً بإنجازات المجلس البريطاني في فلسطين وعلى صعيد التعاون المشترك والدائم مع جامعة الاستقلال.
واقترح ان يتم الشراكة لتطوير برنامج اللغة الانجليزية في الجامعة بحيث يستهدف الطلبة من مختلف التخصصات، خاصة على صعيد الخطة المستقبلية بادراج كليتي تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
بدوره، أبدى مارتن دالتري، إستعداده لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة جامعة الاستقلال وصناعة جيل جديد من القادة كل في موقعه، علماً ان جامعة الاستقلال تنفذ برنامجاً مشتركاً للغة الانجليزية وبانتظار نتائجه الجيدة في القريب، منوهاً الى المنح الدراسية المقدمة من المجلس البريطاني والباب مفتوح أمام جامعة الاستقلال.
وعقب الاجتماع، التقى عميد كلية العلوم الانسانية د.نظام عباسي والطاقم الأكاديمي في الكلية، مع وفد المجلس الثقافي البريطاني، وبحثا آليات تطوير البرنامج المشترك على صعيد اللغة الانجليزية وتطويره من خلال زيارة بريطانيا، عدا عن تطوير مهارات الطلبة الملتحقين بالبرنامج، بالاضافة الى التعاون الاكاديمي على صعيد البحوث العلمية.
وفي نهاية الزيارة، اصطحبت دائرة العلاقات الدولية وفد المجلس البريطاني في جولة ميدانية على كليات ومرافق الجامعة، حيث أبدوا اعجابهم وسعادتهم في اللقاءات الجدية والمفيدة بخصوص العمل المشترك.