الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمرة الرابعة- الاحتلال يُمدد اعتقال الأسير البرغوثي

نشر بتاريخ: 07/02/2019 ( آخر تحديث: 11/02/2019 الساعة: 10:14 )
للمرة الرابعة- الاحتلال يُمدد اعتقال الأسير البرغوثي
رام الله- معا- مددت المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في "المسكوبية" يوم الخميس، وللمرة الرابعة اعتقال الأسير عاصم البرغوثي شقيق الشهيد صالح، لمدة 8 أيام لاستكمال التحقيق.
وقال محامي نادي الأسير مأمون الحشيم أن التحقيق مع الأسير البرغوثي متواصل في معتقل "المسكوبية" لكنه بوتيرة أقل مقارنة مع الفترة الأولى على اعتقاله.
وكان محامي نادي الأسير قد أجرى زيارة للأسير البرغوثي في وقت سابق بعد إنهاء أمر منعه من لقاء المحامي، مؤكدا أنه يعاني من إصابة في جسده تعرض لها قبل عملية اعتقاله التي تمت في تاريخ الثامن من كانون الثاني 2019، وخلالها تعرض للضرب المبرح وفقدَ وعيه، وبعد نقله إلى مركز تحقيق "المسكوبية" واجه تحقيقٍ قاسٍ ومكثف استمر لمدة (14) يوماً بشكل متواصل، وقد تجاوزت ساعات التحقيق في الفترة الأولى لأكثر من (20) ساعة في اليوم.
يُشار إلى أن عاصم البرغوثي (33 عاماً) من بلدة كوبر، وهو أسير محرر قضى سابقاً في معتقلات الاحتلال (11) عاماً وأُفرج عنه بعد انتهاء محكوميته في نيسان 2018، علماً أن أربعة من أفراد عائلته اعتقلتهم قوات الاحتلال كانت آخرهم والدته سهير البرغوثي، وسبق أن تم اعتقال والده عمر البرغوثي وشقيقيه عاصف ومحمد.
وكانت قوات الاحتلال قد نفذت حملة اعتقالات واسعة في بلدة كوبر في محافظة رام الله بعد الإعلان عن استشهاد شقيقه صالح البرغوثي في تاريخ الثاني عشر من كانون الأول 2018، وبعد مطاردة استمرت لقرابة شهر أعلن الاحتلال عن اعتقال عاصم في بلدة أبو شخيدم.