الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تنسيق التحالف الأوروبي لمناصرة الأسرى" تبحث تحضيرات مؤتمر بروكسل

نشر بتاريخ: 07/02/2019 ( آخر تحديث: 10/02/2019 الساعة: 09:59 )
"تنسيق التحالف الأوروبي لمناصرة الأسرى" تبحث تحضيرات مؤتمر بروكسل
رام الله- معا- عقدت لجنة تنسيق التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين في الوطن اجتماع لها في مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية في رام الله ظهر اليوم، بحثت فيه التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الأوروبي الخامس لمناصرة أسرى فلسطين في مدينة بروكسل والذي يعقد بالتعاون مع سفارة فلسطين لدى الإتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورج.
شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة التنسيقيه التي تضم ممثلين عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير، مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات"، مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، واللجنة العليا لشؤون الأسرى والمحررين بالإضافة إلى عدد من المدافعين عن حقوق الأسرى الفلسطينين والعرب في سجون الاحتلال.
وقال المحامي علي ابوهلال منسق التحالف في فلسطين إن الاجتماع ناقش التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الخامس للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين في بروكسل في 27 ابريل / نيسان القادم بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين.
وأشار أن المؤتمر سيعقد تحت شعار "اعتقال الأطفال جريمة إنسانية" حيث يسلط المؤتمر الضوء على اعتقال الأطفال والممارسات غير القانونية التي تمارس بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإطلاق حملة دولية للدفاع عنهم.
وأكد أن عددا من الحقوقيين والمحامين والبرلمانيين المناصرين للأسرى الفلسطينيين من أوروبا ومن الولايات المتحدة الأمريكية ومن دول أمريكا اللاتينية ومن الدول الآسيوية والأفريقية وغيرها من دول العالم سيشاركون في المؤتمر، كما سيشارك في المؤتمر عدد من المؤسسات والشخصيات والفعاليات الفلسطينية من الوطن ومن بلدان اللجوء والشتات، وسيعقد المؤتمر أحد جلساته في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل.
كما سيقدم عددا من الأطفال الأسرى المحررين شهادات للمؤتمر حول معاناتهم والممارسات غير الإنسانية التي تعرضوا لها في سجون الاحتلال. بالإضافة إلى فيلم توثيقي عن معاناتهم.
وأكدت المؤسسات والهيئات أعضاء اللجنة التنسيقية المشاركة في الاجتماع على أهمية المشاركة في المؤتمر الخامس للتحالف، وقررت القيام بإعداد عدد من أوراق العمل والمداخلات الخاصة بمعاناة الأسرى وخاصة الأطفال الأسرى، وتسليط الضوء على الممارسات غير القانونية التي تمارس بحقهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين المؤتمر من تدويل قضية الأسرى وإطلاق حملة دولية للدفاع عن حقوقهم.