الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الديمقراطي يدعو لانتخابات شاملة

نشر بتاريخ: 10/02/2019 ( آخر تحديث: 10/02/2019 الساعة: 11:34 )
التجمع الديمقراطي يدعو لانتخابات شاملة
غزة- معا- دعا التجمع الديمقراطي الفلسطيني الى إجراء انتخابات فلسطينية شاملة، تشرف عليها حكومة وحدة وطنية مكوّنة من جميع الفصائل الفلسطينيّة.
وجدّد التجمع الذي يضم قوى يسارية ومستقلين التأكيد على موقفه المعلن في بيانه التأسيسي، منطلقاً من أن الأزمة السياسية القائمة هي أعمق من أن تجد حلّها بمجرد تشكيل حكومة، وان علاجها ومواجهة التحديات المحدقة بالقضية الوطنية يتطلب باجراء حوار وطني شامل يفتح الطريق أمام انتخابات عامة للرئاسة والمجلس التشريعي وللمجلس الوطني الفلسطيني حيثما أمكن، وفقاً لنظام التمثيل النسبي الكامل.
ودعا الاشراف على إجراء الانتخابات الشاملة حكومة وحدة وطنية تحظى بالتوافق الوطني من قبل القوى الفلسطينية كافة.
وقال في تصريح له، أنه تابع الحوارات الجارية فيما يتعلق بالتغيير الحكومي المطلوب، بما في ذلك الدعوة لتشكيل حكومة فصائلية.
من جانبه، رحب عضو المكتب السياسي لحركة  حماس حسام بدران بدعوة التجمع الديموقراطي لإجراء انتخابات شاملة، مؤكدا دعم حماس الكامل لهذه الدعوة بإجراء الانتخابات الشاملة تحت إشراف حكومة وحدة وطنية يتم تشكيلها بالتوافق.
وأكد بدران استعداد حماس للتعاون مع جميع الأطراف والقوى والفصائل الفلسطينية الساعية لحل الأزمات السياسية، وتجاوز حالة المراوحة في أداء المشروع الوطني.
وأضاف ان حماس تجدد موقفها الثابت في التمسك بالحوار الوطني الشامل وغير المشروط كمدخل لحل كل قضايا الخلاف، مجددةً رفضها لسياسة التفرُّد بالقرار الوطني، واحتكاره وإقصاء شركاء الوطن تحت أي مبرر.