الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الطبي يعقد دورة تحضيرية لأطباء الامتياز "الطب البشري"

نشر بتاريخ: 10/02/2019 ( آخر تحديث: 10/02/2019 الساعة: 15:54 )
المجلس الطبي يعقد دورة تحضيرية لأطباء الامتياز "الطب البشري"
رام الله- معا- عقد المجلس الطبي الفلسطيني دورة تحضيرية لأطباء الامتياز-الطب البشري، في مدينة البيرة، تحت رعاية الدكتور جواد عواد وزير الصحة، ورئيس المجلس الطبي الفلسطيني ممثلاً بالدكتورة أمل أبو عوض مدير عام التعليم الصحي في وزارة الصحة.
جاء ذلك بحضور الدكتور أمين ثلجي الأمين العام للمجلس الطبي والدكتور محمد لؤي المبيض رئيس اللجنة العلمية العليا والدكتور سليمان برقاوي عضو المجلس.
واستمرت اعمال الدورة التحضيرية على مدار يومي 31-01/1-02/2019، بمشاركة 90 طبيبة وطبيبا مسجلين لامتحان الامتياز في المجلس الطبي لغرض الحصول على مزاولة المهنة حيث شملت الدورة محاضرات علمية بمشاركة نخبة مميزة من الأطباء المحاضرين في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والجراحة العامة وأمراض النساء والتوليد. وتعتبر هذه الدورة الثالثة ضمن سلسلة دورات يعقدها المجلس لأطباء الامتياز البشري والاسنان.
ومع افتتاح الدورة رحب الأمين العام للمجلس الطبي الدكتور أمين ثلجي بالحضور، مؤكداً على اهتمام المجلس المستمر بأطباء الامتياز، مؤكدا أن هناك خطوات قادمة لتطوير تدريب أطباء الامتياز وأهمها التوزيع الأفضل للأطباء بين المستشفيات الحكومية والأهلية من أجل الاستفادة الكاملة من التدريب خلال السنة.
وفي كلمته تحدث الدكتور محمد لؤي المبيض رئيس اللجنة العلمية العليا ورئيس لجنة طب الامتياز عن دور المجلس في الاشراف على طب الامتياز والاهتمام اللائق بهم.
واشار الى أن هذه الدورة تأتي ضمن عدة أنشطة تهدف الى رفع كفاءة أطباء الامتياز، ومنها تحديث المنهاج والسجل التدريبي لأطباء الامتياز بالتعاون مع دائرة التعليم الصحي، وأن المجلس بصدد تحويل نظام السجل التدريبي الى النظام الالكتروني بهدف التسهيل على الأطباء والمتابعة الدورية لهم من قبل الجهات ذات العلاقة.
وأشادت أمل ابو عوض ممثلة الدكتور جواد عواد بهذه الدورة، آملة بأن تثمر بما تصبو اليه من تعزيز المعرفة لهذا الجيل الجديد من أطباء المستقبل، والمساهمة في رفع كفاءتهم لاجتياز الفحص الاجمالي للحصول على تصريح مزاولة المهنة.
وشارك في الدورة التحضيرية كل من د. خالد دمياطي، د. عمر عبد الشافي، د. جهاد شاور، د. هيثم الحسن، د. حسني سماره، د. مشهور نسعان، د. زيد غانم، د. محمد البوريني، د. غسان زيود، د. قصي عبده، د. بسام أبو لبدة، د. عبد الرزاق أبو ميالة، د. معتز سلطان، ود. أمين ثلجي.