الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسيسو يستقبل مدير مكتب اليونسكو في فلسطين

نشر بتاريخ: 11/02/2019 ( آخر تحديث: 11/02/2019 الساعة: 15:59 )
بسيسو يستقبل مدير مكتب اليونسكو في فلسطين
رام الله- معا- استقبل وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو في مقر الوزارة بمدينة البيرة، يوم الاثنين، د. لودوفيكو فولين كالابي مدير مكتب اليونسكو في فلسطين بمناسبة انتهاء مهام عمله الرسمية في فلسطين.
وأشاد بسيسو بالدور البارز الذي تقوم به اليونسكو في فلسطين، خاصة فيما يتعلق بدعم قطاع الثقافة، وبدور كالابي الفعال في مجال تعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين، ومساندة الوزارة في خطتها الاستراتيجية والتطويرية.
وتطرق بسيسو خلال الاجتماع إلى مشروع المكتبة الوطنية وأهمية تدريب الكوادر البشرية وبناء القدرات، مؤكداً على جاهزية وزارة الثقافة للتعاون في أي مشاريع أو أفكار تطرحها وتتقدم بها اليونسكو.
وحمل الوزير بسيسو كلابي رسالة فلسطين إلى اليونسكو والتي تشير إلى أن الفلسطيني في خطر حقيقي بسبب ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات ضد نظام التعليم، والموروث الثقافي المادي وغير المادي.
من جانبه، شكر فولن كالابي الوزير بسيسو، مؤكداً على أهمية مواصلة التعاون في إطار خدمة القطاع الثقافي في مجالاته الإبداعية المختلفة، مشيراً إلى سعي اليونسكو الدائم لتنفيذ المشاريع في فلسطين للأفراد والمؤسسات.
وحضر الاجتماع كل من مدير عام ديوان الوزير وائل مناصرة، ومدير عام العلاقات والتعاون الدولي وليد بدوي، ومحمد أبو حماد منسق مشروع قسم الثقافة في مكتب اليونسكو في رام الله.