الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبيل وصول ابومازن- الكشف عن تفاصيل لقاء اللواء فرج بمسؤولين سعوديين

نشر بتاريخ: 12/02/2019 ( آخر تحديث: 14/02/2019 الساعة: 09:42 )
قبيل وصول ابومازن- الكشف عن تفاصيل لقاء اللواء فرج بمسؤولين سعوديين
بيت لحم - معا - كشفت صحيفة اسرائيلية، الثلاثاء، تفاصيل اجتماع رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية العامة اللواء ماجد فرج مع مسؤولين سعوديين في العاصمة الرياض، عشية زيارة الرئيس محمود عباس للسعودية.
وقالت صحيفة "هآرتس"، إن اللواء فرج ناقش خلال اجتماعه بمسؤولين سعوديين خطة الرئيس الامريكي دونالد ترامب للتسوية المعروفة إعلاميا "صفقة القرن" وعواقبها.
وأضافت الصحيفة أن السلطة الفلسطينية تبدأت العمل لإحباط دعم الدول العربية والإسلامية لصفقة القرن الامريكية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول فلسطيني كبير قوله إن ما يشهد على أهمية الاجتماع هو حقيقة أن الرئيس عباس أخذ معه أقرب الأشخاص إلى المملكة العربية السعودية - رئيس المخابرات ماجد فرج، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ومستشاره مجدي الخالدي.
وقال السفير الفلسطيني في السعودية، بسام الأغا إن الرئيس عباس سيناقش مع السعوديين ما وصفه بمحاولات للقضاء على القضية القومية الفلسطينية.
وبحسب المسؤول الفلسطيني الرفيع للصحيفة، فإن مصر والمملكة العربية السعودية دولتان رئيسيتان من حيث موقف الدول العربية من الخطة الأمريكية، ولذلك من المهم للفلسطينيين سماع موقف واضح من هذه القضية - على الرغم من أن التصريحات الرسمية لكل من القاهرة والرياض تدعم الموقف الفلسطيني بشأن حل الدولتين على أساس حدود 67 ومبادرة السلام العربية، ورفض أي خطة تتعارض مع هذا الموقف.

وكان قد اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في العاصمة السعودية الرياض.
وبحث سيادته مع خادم الحرمين الشريفين، الوضع السياسي الراهن، وما تتعرض له القضية الفلسطينية من أخطار، خاصة مدينة القدس.