الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل 6 مواطنين
  2. 11 اصابة خلال اقتحام قبر يوسف بنابلس
  3. الاحتلال يهدم منزل عائلة الشهيد عمر ابوليلى
  4. قوات الاحتلال تقتحم منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى في بلدة الزاوية
  5. مصر: رسميا الإعلان عن الموافقة على التعديلات الدستورية
  6. وزارة الزراعة تؤكد على وفرة المنتجات خلال رمضان
  7. العثور على جثة مستوطن من معاليه أدوميم فقد منذ4أيام داخل فندق في برلين
  8. الصحة: استشهاد طفل جراء تعرضه لحادث عرضي بدير البلح
  9. إصابات بانفجار داخل أحد المنازل في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  10. تنظيم "داعش" يعلن تبنيه هجمات سريلانكا
  11. مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية لليوم الثاني
  12. قائد شرطة الاحتلال وعشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى
  13. 22 الف مستوطن يستبيحون الحرم الابراهيمي في الخليل
  14. ارتفاع قتلى تفجيرات مذبحة سريلانكا إلى 310 قتيلاً
  15. الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة
  16. مصرع شاب 18 عاما بحادث سير وقع ببير نبالا والشرطة تباشر التحقيق
  17. 5 اصابات بحادث سير قرب جبل الفرديس شرق بيت لحم
  18. مجلس الوزراء يقرر عطلة رسمية يوم الاحد القادم بمناسبة عيد الفصح
  19. إسرائيل ترفض طلبا فرنسيا بتحويل اموال المقاصة للسلطة
  20. نتنياهو: قرار واشنطن يزيد الضغط على ايران

تخريج الفوج الأول من برنامج الموسيقى العربية

نشر بتاريخ: 12/02/2019 ( آخر تحديث: 12/02/2019 الساعة: 17:42 )
رام الله- معا- نظم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى عروضا موسيقية للطلبة الخريجيين من برنامج الموسيقى العربية في جامعة بيرزيت والبالغ عددهم 8 خريجيين وهم: ابراهيم عطاري وجابر جبران (قانون) ووسيم قسيس وجورج غطاس(بزق) ومجدي الطنيب واياد ستيتي وابراهيم نجم وتامر سحوري (عود).
 جاء ذلك في 1و8 شباط 2018 في المعهد الوطني للموسيقى فرع رام لله، بحضور ما يقارب 600 شخص من الأكاديميين والمهتمين بالشأن الموسيقي. 
ويعتبر برنامج الموسيقى العربية هو الأول من نوعه في فلسطين وتخصص نارد في العالم العربي ويهدف الى خلق حالة ثقافية في الوطن، ويساعد على تطوير الذوق الفني والأدائي في الموسيقى، وتخريج موسيقيين يملكون معارف ومهارات أدائية ذات مستوى عالي ومتميز في الموسيقى العربية. واكسابهم المعارف والمهارات التي ستمكنهم من التطور الموسيقي والمهني في سوق العمل الدولي والمحلي، هذا البرنامج واستقطاب طلبة من دول مختلفة لتعلم الموسيقى العربية، والذي من شأنه يساعد على فهم طبيعة الموسيقى العربية ويوفر فرصا لإمكانات تطويرها.
كما هدف البرنامج الى استقطاب كادر كفؤ في الموسيقى العربية من دول مختلفة للمساهمة في رفد البرنامج والحالة الموسيقية الفلسطينية بخبراته المتنوعة عربيا وعالميا. 
وفي هذا السياق يذكر أحد الخريجيين وسيم قسيس ان البرنامج أعطى فرصة مميزة للموسيقيين لاستكمال تعليمهم وتحديدا ممن لايستطيعون الدراسة خارج فلسطين أو لم يحصلوا على منح دراسية. كما ساعد الموسيقيين الخريجيين الذين في معظمهم هم اساتذة في المعهد الى التعرف الى اساليب تدريس جديدة في تعلم الالة على أيدي اساتذة موسيقيين عالميين، وايضا مكنهم من اكتساب معارف مهمة في الحقل الموسيقي مثل قيادة الجوقات وتاريخ الموسيقي العربي والغربي، بالاضافة الى مساقات ثقافية. ويعود الفضل لهذا البرنامج لمعهد ادوراد سعيد الوطني للموسيقى الذي بادر بالفكرة وساهم في الخطة الاكاديمية ووضع المساقات وقدمها لجامعة بيرزيت التي أولت اهتماما وشراكة حقيقية مع المعهد لانشاء البرنامج".
أولى معهد ادوراد سعيد الوطني اهتماما بالموسيقى العربية منذ عام 1993، تقول هداء السقا منسقة الاعلام والعلاقات العامة في الادارة العامة للمعهد" اهتم المعهد منذ نشأته بالموسيقى العربية، فانشأ العديد من الفرق التي تُعنى بالموسيقى العربية في فروعه "فرقة القدس للموسيقى العربية" و "مقامات القدس" و"فرقة رباعي أعواد" في فرع القدس، بينما يحتضن فرع رام الله "فرقة تراث و"فرقة جيلان للموسيقي العربية" في بيت لحم، و"فرقة نابلس للموسيقى العربية" في فرع نابلس، و"أوتار شرقية" و"ثُلاثي قانون" في فرع غزة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018