الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال تنظر بقرار تسليم الشهيد بارود

نشر بتاريخ: 13/02/2019 ( آخر تحديث: 16/02/2019 الساعة: 10:17 )
محكمة الاحتلال تنظر بقرار تسليم الشهيد بارود
رام الله- معا- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أنه من المقرر يوم الخميس أن تُعقد جلسة الساعة الرابعة عصراً في محكمة بئر السبع لاعادة النظر بقرار تسليم جثمان الشهيد بارود.
وبينت الهيئة أن شرطة الاحتلال طالبت بالأمس المحكمة الإسرائيلية في بئر السبع عدم تسليم الجثمان بعد التشريح، ليعاود محامي الهيئة يوسف نصاصرة تقديم طلب ثاني لتنفيذ قرار القاضي الذي صدر قبل عدة أيام بتسليم جثمان الشهيد بارود فور انتهاء عملية التشريح.
وأضافت الهيئة أن القاضي أمهل شرطة الاحتلال حتى الساعة الثالثة من نهار الاربعاء، لتوضيح هدفها وغايتها من احتجاز جثمان الشهيد بارود، علماً بأنه خلال الجلسة التي انعقدت بتاريخ السابع من الشهر الجاري، لم تعترض شرطة الاحتلال على طلب الهيئة آنذاك بتسليم الجثمان فور الانتهاء من عملية التشريح.
وكان هيئة الأسرى قد كشفت يوم الثلاثاء عن نتائج تشريح بارود والتي تفيد بتعرضة لالتهاب الكبد الوبائيC وجلطة قلبية وفشل كلوي مزمن، وذلك نقلاً عن مدير عام الطب الشرعي الفلسطيني الدكتور ريان العلي، الذي شارك في عملية تشريح جثمان الشهيد الأسير فارس بارود في معهد "ابو كبير".
يذكر أن الأسير الشهيد بارود اعتقل في آذار/ مارس 1991 ومحكوم بالسجن المؤبد بتهمة قتل مستوطن، وعانى من حرمان الزيارات منذ عام 2000، وتوفيت والدته دون أن تراه.