الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يبحث مع سفير كوبا آخر التطورات

نشر بتاريخ: 13/02/2019 ( آخر تحديث: 15/02/2019 الساعة: 09:19 )
السفير عبد الهادي يبحث مع سفير كوبا آخر التطورات
دمشق- معا- استقبل السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأربعاء سفير جمهورية كوبا ميغيل بورتو بارغا في مقر الدائرة السياسية بدمشق.
وفي بداية اللقاء أكد عبد الهادي على عمق العلاقة التاريخية التي تربط فلسطين وكوبا، مثمناً وقوف كوبا الدائم مع الحقوق الثابتة للشعب..
ووضع عبد الهادي سفير كوبا في صورة الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ووحشية قطعان المستوطنين في الضفة الغربية والقدس الشرقية اتجاه أبناء الشعب بالإضافة إلى التصريحات التحريضية التي تطلقها حكومة الاحتلال ضد الشعب وقيادته.
وتطرق عبد الهادي إلى التصعيد الذي تقوم به إدارة ترمب من خلال إجراءاتها الهادفة لخنق وتجفيف المصادر المالية لدولة فلسطين ومؤسساتها، عبر تشديد حصارها المالي ومنع التحويلات المالية للخزينة الفلسطينية، في محاولة للضغط على القيادة الفلسطينية للقبول بما يسمى صفقة القرن.
وأيضاً أشار عبد الهادي إلى رفض القيادة الفلسطينية المشاركة في مؤتمر وارسو، مؤكداً أن المؤتمر يهدف إلى إيجاد صيغة لحل إقليمي يتجاوز حقوق الشعب ولتمرير وتسويق ما يسمى صفقة القرن التي تهدف لتصفية القضية.
مضيفاً ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوضح أكثر من مرة أن واشنطن غير مؤهله للحل لوحدها بعد أن عزلت نفسها من خلال دعمها الأعمى للاحتلال الإسرائيلي.
وأشار عبد الهادي إلى مبادرة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام متعدد الأطراف لحل القضية على أساس قرارات الشرعية الدولية.
ووضع عبد الهادي سفير كوبا بصورة اجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو لإنهاء الانقسام والجهود المبذولة من القيادة الفلسطينية بهذا الصدد.
من جهته، أدان سفير كوبا انحياز الادارة الامريكية المطلق للعدو الصهيوني وسعيها لفرض حلول على الشعب لا تنسجم مع تطلعاته وحقوقه المشروعة عبر ما يسمى " بـ صفقة القرن".
وأكد بان كوبا تدعم الشعب الفلسطيني وتدعم حقوقه المشروعة بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، كما أن كوبا تدعم سياسة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لعقد مؤتمر دولي للسلام من اجل حل القضية الفلسطينية.
وفي نهاية اللقاء قدم السفير عبد الهادي لسفير كوبا أيقونة الرئيس محمود عباس الاعتراف بالدولة الفلسطينية.