الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الاستقلال- انطلاق المرحلة الثانية من "دورة القيادة"

نشر بتاريخ: 16/02/2019 ( آخر تحديث: 16/02/2019 الساعة: 11:37 )
جامعة الاستقلال- انطلاق المرحلة الثانية من "دورة القيادة"
اريحا- معا- بدأت اليوم السبت المرحلة الثانية من "دورة القيادة" التي انطلقت في الفصل الدراسي الأول 2018-2019، لطلبة السنة الثانية – جميع التخصصات، بقيادة الفريق الفلسطيني من جامعة الاستقلال. 
تأتي بالتعاون بين معهد التدريب والتنمية في جامعة الاستقلال مع فريق الدعم البريطاني المتواجد في الجامعة لمدة ثلاث سنوات تنفيذاً لإتفاقية ثنائية.
وافتتح مشرف تدريب القيادة في جامعة الاستقلال اللواء محمد هارون، المرحلة الثانية من "دورة القيادة" بحضور المستشار الأكاديمي لفريق الدعم البريطاني العقيد مارك كلايدون والضباط البريطانيين والفلسطينيين الجدد، متمنياً التوفيق للطلبة وأن يكونوا استفادوا من الاسبوع الول للدورة في بداية الفصل الدراسي الأول، ووجه حديثه للطلبة قائلاً: "أنتم قيادة المستقبل في المؤسسة الأمنية الفلسطينية بعد عدة سنوات" موجهاً نصائحه للمشاركين بالدورة للإستفادة الإيجابية من سنوات الدراسة.
وتحدثت مشرفة التدريب في الفريق الفلسطيني تغريد أبو حمدة، عن محاضرات المرحلة الثانية من الدورة المذكورة، مقدمة المحاضرة من جامعة الاستقلال د. رحاب السعدي ومعها الملازم أول أحمد درابيع، متمنية التوفيق للطلبة خلال المحاضرات والتدريبات.
وبدأت رحاب السعدي المحاضرة الأولى، ورحبت بمن إنضموا حديثاً من الضباط الفلسطينيين والبريطانيين، مقدمة نبذة عن محاور المحاضرة الأولى لها بعنوان (الأمر والقيادة والإدارة)، متحدثة عن عدة محاور أبرزها: صفات القائد، أساليب القيادة المختلفة، مصفوفة الإدارة- المهارة، ملف الأداء الشخصي وأدوات حل المشاكل والتخطيط.
يذكر أن دورة القيادة، تقدم للطلبة أساليب قيادية حديثة، وتتوزع على خمسة مراحل ومستويات لمدة ثلاث سنوات، وفي بداية كل فصل دراسي لطلبة السنة الثانية من جميع التخصصات.