الأخــبــــــار
  1. منخفض جوي مساء الاحد القادم ومنخفض آخر يتبعه نهاية الشهر
  2. إصابة 3 مستوطنين جراء إلقاء حارقات بين "إيتمار" و"ألون موريه" في نابلس
  3. إصابتان بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع صوب مجموعة من الشبان شرق رفح
  4. إطلاق النار باتجاه سيارة "حاولت دهس جنود" قرب أريحا ولاذت بالفرار
  5. ترامب: آن الأوان لتعترف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان
  6. انفجار جسم معلق ببالون داخل إحدى مستوطنات غلاف غزة دون إصابات
  7. إصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدم شرق البريج وسط قطاع غزة
  8. مخابرات الاحتلال تمنع فعالية بمناسبة عيد الأم في القدس
  9. البيت الأبيض: ترامب يستقبل نتنياهو الأسبوع المقبل
  10. أبوردينة: هناك مفترق طرق قادم في العلاقة مع حماس وإسرائيل وامريكا
  11. فصائل ومؤسسات بيت لحم: الماراثون الدولي قائم غدا كجزء من النضال
  12. عساف: الاعلام لن يتوقف عن القيام بواجبه تجاه أبناء شعبنا في القطاع
  13. عساف: حماس تسعى لمنع الاعلام الرسمي من العمل في القطاع
  14. ابو ردينة:شعبنا يتعرض لهجمة من اسرائيل وحماس وما يحدث لن يغير المشهد
  15. أبو ردينة: لن نقبل بدولة فلسطينية دون القدس وغزة
  16. الاحتلال يعتقل فتاة قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  17. مستوطن يدهس مواطنا قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  18. تقرير للأمم المتحدة: فنلندا أسعد دول العالم
  19. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  20. ملك الاردن: القدس بالنسبة لي خط أحمر

"العربية الامريكية" تناقش إنجازات الجامعة والتطوير الأكاديمي

نشر بتاريخ: 16/02/2019 ( آخر تحديث: 16/02/2019 الساعة: 14:28 )
الاردن- معا- عقد مجلس إدارة الجامعة العربية الامريكية اجتماعه الدوري في العاصمة الأردنية عمان لمناقشة إنجازات الجامعة، ومشاريعها التطويرية الحالية والمستقبلية، واستحداث البرامج الاكاديمية المتميزة، واستقطاب أعضاء تدريس من الكفاءات العالمية.

وترأس الاجتماع، رئيس المجلس الدكتور يوسف عصفور، بحضور نائبه المهندس عبد الحليم موحد، وأعضاء المجلس، المهندس زهير حجاوي، والدكتور رشاد البطة، والسيد اسيد عصفور، والدكتور رائد دلبح، والأستاذ بهاء عصفور، والمهندس محمد موحد، والمستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة رئيس الجامعة المؤسس الأستاذ الدكتور وليد ديب، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، والمستشار القانوني لمجلس الإدارة الأستاذ المحامي صلاح جودة، والسيد ليث حجاوي.

واستمع المجلس للتقرير المقدم من رئيس الجامعة الدكتور علي زيدان أبو زهري حول تطور الجامعة أكاديميا من حيث البرامج المعتمدة حديثا واخرها برنامج الدكتوراة في الاعمال الأول من نوعه في فلسطين بالشراكة مع جامعة انديانا، والاختصاص العالي في التركيبات السنية، والاختصاص العالي في جراحة الفم والفكين، إضافة الى التخصصات والبرامج التي قدمت للاعتماد لدى الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية، والحاجة لافتتاح بعض التخصصات الجديدة بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل المحلي والعربي والدولي، وتطرق التقرير لإعداد الطلبة، والخريجين، ونسبة الاقبال على التخصصات، كما قدم شرحا حول خطوات تعزيز البحث والإنتاج العلمي في الجامعة.

وناقش المجلس التقرير المالي والإداري الذي قدمه نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، وأبدوا اعجابهم بتطور الجامعة، وتحقيقها للأهداف المحددة من قبل المجلس، وسعيها الكبير لتحقيق الأهداف المستقبلية، كما اطلعوا على مشاريع الجامعة الحالية كالمسبح الاولمبي، ومبنى الدوائر الإدارية، وعبروا عن اعجابهم بالمستوى المتميز في تنفيذها على ارض الواقع، وبدورها المستقبلي في خدمة الجامعة وموظفيها وطلبتها وأبناء المجتمع المحلي.

واعتمد المجلس توصيات النائب الإداري والمالي باعتماد مشاريع جديد لتطوير البنية التحتية بالجامعة بما يلبي الاحتياجات الاكاديمية.

وأشاد المجلس بالتطور اللافت الذي تشهده الجامعة على الصعيد الأكاديمي، والتكنولوجي، والبحثي، والعلاقات الدولية والمحلية، والدور التنموي والتشاركي الذي تلعبه على الصعيد الوطني والمجتمعي، وتميز طلبة الجامعة من مختلف التخصصات في السوق المحلي والإقليمي.

وقال الدكتور عصفور في تعليقه على الاجتماع: "ندرك ان العلم سلاح وتحدي وصمود، ومستمرون في تقديم خدمة تعليم عصري متميز لفلسطين واجيالها الشابة من خلال جامعة نموذجية هي الجامعة العربية الامريكية تكون قادرة على احداث التحرر الفكري، ونشر الوعي الثقافي، إضافة الى العلوم المتخصصة، لتلبية تطورات العصر، لصناعة قادة مستقبل واعده ترسخ لغد مشرق لفلسطين، وترفع اسمها عاليا بين الشعوب".

وأضاف ان طموح مجلس الإدارة كبير، واصراره أكبر على مواصلة هذه المسيرة للوصول لمصاف الجامعات العالمية التي تتمتع بأفضل المعايير الجودة والنوعية من حيث أعضاء الهيئة التدريسية، والنظام الأكاديمي والإداري، والبيئة والأجواء التعليمية، لتكون مصنعا لا ينضب لإنتاج العقول، والعلماء.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018