الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الإسلامي: نتصدى للمؤامرات المتساوقة مع صفقة القرن

نشر بتاريخ: 17/02/2019 ( آخر تحديث: 17/02/2019 الساعة: 11:44 )
الجهاد الإسلامي: نتصدى للمؤامرات المتساوقة مع صفقة القرن
غزة- معا- أكد الدكتور محمد الهندي، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن الحركة تتصدى للمؤامرات المتساوقة مع صفقة القرن.
وشدد الهندي على أن محاولات دفع الفصائل للاعتراف بدولة على حدود العام 1967، طعنة في ظهر المشروع الوطني الفلسطيني.
وقال الهندي، في تصريح صحفي وصل معا تعقيبا على ما أثاره البعض حول لقاءات الفصائل الاخيرة في موسكو إن الجهاد مع حق عودة اللاجئين إلى ديارهم، مؤكدا ان لا التفاف على هذا الحق أو الانتقاص منه أو تحويله إلى مطالبة بعودة إلى دولة في حدود الأراضي المحتلة عام 67.
وأضاف "يشرف حركة الجهاد الإسلامي أن تتصدى للمؤامرات التي تتساوق مع صفقة القرن بحجة الحفاظ على المشروع الوطني المغدور"، مؤكدا أن كل فلسطين من البحر إلى النهر هي لكل الفلسطينيين.
وادان التخلي عن 80% من فلسطين بتوقيع اتفاق أوسلو وحل الدولتين الذي وصل إلى نهايته المأساوية وكان غطاءً للتهويد والاستيطان ومصادرة الأراضي وتقطيع أوصال الضفة الغربية.
وتابع الهندي "التقيد بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية بحجة إرضاء الأصدقاء هو طعنة في ظهر المشروع الوطني"، مطالبا بتفعيل وتطوير المنظمة وإعادة الاعتبار لمؤسساتها وميثاقها وفق اتفاق القاهرة 2005.
ودعا الى إجراء انتخابات مجلس وطني جديد في أي مكان يمكن إجراء الانتخابات فيه والتوافق في الأماكن التي يتعذر إجراء انتخابات فيها وفق إعلان بيروت 2017، ليجتمع المجلس الوطني الجديد في الخارج وينتخب لجنته المركزية التي تشرف على إجراء حوار وطني شامل للقوى والشخصيات الفلسطينية بهدف بناء استراتيجية وطنية تعزز صمود الشعب وتحافظ على الثوابت وتحمي المقاومة بكل أشكالها وتتصدى لصفقة القرن.