الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل تشارك في "يوم التوظيف" بقلقيلية

نشر بتاريخ: 17/02/2019 ( آخر تحديث: 17/02/2019 الساعة: 12:57 )
وزارة العمل تشارك في "يوم التوظيف" بقلقيلية
قلقيلية- معا- شارك مدير عام الإدارة العامة للتشغيل رامي مهداوي في فعاليات "يوم التوظيف" السنوي الرابع، الذي نظمه مركز مصادر التنمية الشبابية / نادي أهلي قلقيلية.
جاء ذلك تحت رعاية محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، والذي ساهم بتوفير 50 فرصة عمل تقدم لها أكثر من 190 خريجاً وخريجة من محافظة قلقيلية، شملت العديد من الوظائف المتنوعة، بمشاركة 20 شركة فلسطينية، منها خمس شركات في قلقيلية، و15 شركة من مختلف المحافظات.
جاء ذلك بمشاركة، نائب رئيس بلدية قلقيلية باسم الهاشم، ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة نور الاقرع، وأعضاء الهيئة الادراية لنادي "أهلي قلقيلية".
وأكد مهداوي على ضرورة استغلال فئة الشباب ليس من خلال توفير الوظائف فقط، بل العمل على توفير كل ما يلزمهم للقيام بالمشاريع التي يحلمون بتنفيذها، مشيرا إلى أن وزارة العمل من خلال الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال تعمل على تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.
وشدد مهداوي على أن الوزارة تعمل من أجل التخفيف من حدة معدلات البطالة المرتفعة، مشيرا إلى أهمية التوجه إلى التخصصات المهنية والتقنية، وعدم الاقتصار على التخصصات الأكاديمية، من خلال العديد من المشاريع التي تقوم بتنفيذها، مثل: "مشروعك" بتمويل بنك فلسطين ، ومبادرة "سوق العمل شو بده".
بدوره، ثمّن المحافظ الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بواقع الشباب الفلسطيني، مؤكدا على أهمية هذه المبادرات .