الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فارس: رعاية أسر الشهداء والأسرى حق لن نتنازل عنه

نشر بتاريخ: 17/02/2019 ( آخر تحديث: 17/02/2019 الساعة: 21:18 )
فارس: رعاية أسر الشهداء والأسرى حق لن نتنازل عنه
رام الله-معا- قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس:"إن قرار "الكابينيت" الإسرائيلي قرصنة مستحقات الأسرى والشهداء، يهدف إلى النيل من نضالات شعبنا وتضحياته، وعلى المجتمع الدولي تحمل تبعات القرار.

وأضاف فارس إن سياسات الاحتلال الإسرائيلي هذه ليست بالجديدة فمن سرق الأرض وقتل وجرح الآلاف من أبناء شعبنا، يلجأ اليوم إلى سرقة المال، في ظل استمرار حالة الصمت الدولية حيال ذلك.

وتابع فارس: إن محاولة إسرائيل هذه تندرج في إطار عمليات الضغط لربط النضال الفلسطيني بالإرهاب وخلط الأوراق مع ما يسمى بالحرب على الإرهاب، ليشمل هذا التوجه الشهداء والأسرى الفلسطينيين الذين ناضلوا من أجل حقهم بالحرية والاستقلال.

وأشار إلى أن رعاية ذوي الشهداء والأسرى كان وما يزال حقاً كفلته الحركة الوطنية كجزء من الأعراف والقوانين التي أقرتها، مشدداً على أن الحركة الوطنية لم ولن تغير سياساتها اتجاه الأسرى ورعاية أُسرهم، ولن ترضخ لأي ضغوط من أي جهة كانت، وستواصل القيام بمسؤولياتها مهما كانت التحديات.

وكان "الكابينيت" الإسرائيلي قد أقر اليوم الأحد اقتطاع مبلغ (502) مليون شيقل من العائدات الضريبية للسلطة الفلسطينية، حيث تدعي إسرائيل إنها تعادل رواتب أُسر الشهداء والأسرى الفلسطينيين.