الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

نشر بتاريخ: 18/02/2019 ( آخر تحديث: 18/02/2019 الساعة: 15:37 )
زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف
بيت لحم - معا - من أهم علامات الشباب هي الحيوية والجاذبية والثقة بالنفس والشكل المتناسق بالنسبة للرجل أو المرأة، ولكن عندما يواجه الشخص بعض المشكلات وخاصة في شعره مثل التساقط أو وجود فراغات أو الشعر الخفيف وغيرها ما يجعل الفرد يشعر بالخجل والاضطراب والبحث بشكل مكثف عن وسيلة للتخلص من هذه المشاكل، وقد يلجأ للعلاجات الدوائية ولكنها تكون بطيئة وغير مُجدية، الأمر الذي يجعله يفكر في زراعة الشعر لكي يتخلص وبشكل نهائي من جميع مشاكل الشعر التي مرّ بها، ولن يجد أفضل من زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف التي تعتبر من أفضل التقنيات على مستوى العالم، وتَبرَع فيها تركيا على وجه العموم، و"مشفى فيرا كلينيك على وجه الخصوص بوصف زراعة الشعر في تركيا من أفضل العلاجات التجميلية على الإطلاق. فما هي هذه التقنية؟ وكيف تسير؟ هذا ما سوف نطرحه في هذا الموضوع.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف
عملية زراعة الشعر هي عبارة عن عملية تجميلية تهدف إلى تعويض الفرد للشعر المفقود من خلال اقتطاف بعض البصيلات من الأماكن المتوفر بها الشعر بشكل جيد وزراعتها في المناطق المصابة، ويتم ذلك باستخدام تقنيات متعددة لعلّ أهمها تقنية الاقتطاف، تقنية الاقتطاف هي عبارة عن اقتطاف بعض بصيلات الشعر من المنطقة المانحة والتي تكون في الغالب من مؤخرة الرأس وعلى الجانبين دون إلحاق الأذى بالجلد الموجود في فروة الراس، ثم إعادة زراعتها في المنطقة المصابة، وما يميز هذه التقنية عن غيرها هو عدم الحاجة إلى ضمادات أو ترك أي آثار على فروة الرأس، كما أن فترة الاستشفاء تكون أقل عند مقارنتها بالتقنية القديمة وهي تقنية الشريحة والتي كان لها العديد من السلبيات.

خطوات عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف
تمر عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف بعدة خطوات هامة ومترتبة على بعضها، وذلك بعد القيام بعمل جميع التحليلات والإجراءات اللازمة بناء على طلب الطبيب، ومن أهم هذه الخطوات:
1. الخطوة التحضيرية: يتم في هذه المرحلة التحضير لإجراء العملية وذلك عن طريق وضع تصوّر حقيقي للشعر المراد زراعته سواء في الرأس أو اللحية أو الشارب وغيرها، ويمكن أن يلتقط الطبيب صورة للمريض قبل إجراء العملية.
2. مرحلة الاقتطاف: وهي مرحلة يتم فيها اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة بغض النظر عن مكانها ولكن بشرط تناسب خصائص هذه البصيلات للمنطقة المراد زراعتها من حيث اللون والسمك والكثافة وغيرها من خصائص بواسطة بعض الأدوات الدقيقة.
3. فتح القنوات في فروة الرأس: وتتم هذه المرحلة بعد تخدير المريض تخدير موضعي ثم استخدام بعض الأدوات لفتح قنوات في فروة الرأس وإعدادها بالطريقة اللازمة لإعادة البصيلات إلى مكانها المقصود.
4. زراعة البصيلات: وهي مرحلة يقوم الطبيب فيها بواسطة بعض الأدوات الدقيقة زراعة البصيلات في القنوات المفتوحة وفي نفس اتجاه الشعر الطبيعي ليحصل المريض في النهاية على المظهر الطبيعي الذي يرغب في الوصول إليه.

مميزات عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف
بالطبع هي تقنية رائعة نتيجتها مضمونة وثابتة على مدى الحياة طالما قمت بعمل تلك العملية في مركز موثوق فيه وبواسطة طبيب على قدر عالي من الخبرة، واتبعت التعليمات التي أعطاك إياها المركز، ومن أهم مميزات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف ما يلي:

• يمكن إجراء العملية في جلسة واحدة فهي تتميز بالسرعة والدقة.
• لا تستخدم هذه التقنية أي أدوات جراحية لذا لا تترك أي آثار سلبية على فروة الرأس.
• لا تحتاج فترة نقاهة بعد إجراء العملية فلا تحتاج إلى تواجد أي ضمادات.
• يمكن زرع عدد كبير من البصيلات بواسطة هذه التقنية في الجلسة الواحدة.
• تعتبر تكلفتها مناسبة نسبيًا عند مقارنة نتائجها بغيرها من التقنيات.
• يمكن من خلال تقنية الاقتطاف زراعة الشعر في أماكن الحروق والجروح.
• لن تترك أي آثار سلبية على المنطقة المانحة بل تتركها كما هي.
• نسبة نجاح هذه التقنية تصل لأعلى درجة.
عند البحث عن تقنية مناسبة لزراعة الشعر لا تترك أي آثار جانبية ولها نتائج عالية الدقة والجودة والحصول على المظهر الطبيعي الجذاب لن تجد أفضل من زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف، ولكن لا بدّ من توخي الحذر عند اختيار المركز الأفضل والطبيب ذو الخبرة حتى تصل إلى ما تريد.