السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النتشة يستقبل ممثلين عن الإنتربول الفلسطيني والدولي

نشر بتاريخ: 18/02/2019 ( آخر تحديث: 18/02/2019 الساعة: 16:10 )
النتشة يستقبل ممثلين عن الإنتربول الفلسطيني والدولي
رام الله- معا- استقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، يوم الإثنين، بمقر الهيئة العميد الدكتور محمود صلاح الدين رئيس وحدة العلاقات العربية والتعاون الدولي إنتربول فلسطين، والعقيد عماد النواجعة مسؤول ملف الشرطة العربية في وحدة العلاقات العربية والتعاون الدولي، لبحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.
ورحب النتشة بالحضور، مؤكدا بان هيئة مكافحة الفساد هي هيئة الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته، مؤكدا على أن الهيئة تسعى لتعزيز التعاون مع مختلف الاطراف بما يخدم الشعب، خاصة في مجال محاربة الفساد والقضاء عليه، وملاحقة الفارين من وجه العدالة وخاصة مرتكبي جرائم الفساد.
وهدف الإجتماع إلى تعزيز التنسيق ما بين هيئة مكافحة الفساد ونيابة مكافحة الفساد وما بين المكتب المركزي الوطني للإنتربول في فلسطين، بالإضافة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يضمن الاستفادة المثلى من إنضمام دولة فلسطين إلى الإنتربول الدولي والعربي، وذلك لغايات إسترداد المتهمين الفارين من وجه العدالة والمطلوبين في جرائم فساد.
وتبادل المجتمعون بعض المعلومات اللازمة للتحقيقات في جرائم الفساد، التي تتيح قواعد البيانات للإنتربول الحصول عليها بطريقة آمنة عبر نظام الشارات المعمول به في هذه المنظمة.
وتم الإتفاق على عقد ورشة عمل تجمع بين الجانبين، يتم خلالها عرض ومناقشة آليات العمل المُثلى التي تضمن التنسيق الفعَال في الملفات ذات الصلة بجرائم الفساد.