الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال تطلق مبادرة للمساهمة بتغطية مخصصات عائلات الاسرى والشهداء

نشر بتاريخ: 19/02/2019 ( آخر تحديث: 19/02/2019 الساعة: 13:25 )
لندن- معا- دعت جبهة النضال الشعبي في بريطانيا الى مبادرة للمساهمة في تغطية مخصصات الأسرى والجرحى وعائلات الشهداء.
وقالت الجبهة في بيان لها إنها على استعداد للتواصل مع رجال الأعمال الفلسطينيين في الخارج والداخل للوقوف مع القيادة والشعب الفلسطيني في مواجهة هذه القرارات والتصدي لها.
وادانت الجبهة القرار الاسرائيلي باقتطاع مبالغ مخصصات الأسرى والجرحى وعائلات الشهداء من أموال وعائدات الشعب الفلسطيني، حيث أنه يأتي ضمن سلسة جرائم الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
وشددت على أن هذا القرار هو بمثابة قرصنة واعتداء على مقدرات الشعب الفلسطيني، ويأتي محاولات الاحتلال الاسرائيلي لتركيع الشعب الفلسطيني واسقاط حقوقه المشروعة.
وأكد خضر الجريسي مسؤول الجبهة في بريطانيا وعضو المجلس الوطني الفلسطيني أن سلطات الاحتلال عمدت الى انتهاك كافة الاعراف والقوانين الدولية ضاربة بعرض الحائط جميع القرارات الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن واتفاقية جنيف ولجأت الى سرقة الأموال الفلسطينية.
وأضاف بأن هذه القرصنة الاسرائيلية تمثل سرقة ونهب لأموال الضرائب الفلسطينية، ولا يوجد أي حق أو مبرر لإسرائيل باحتجازها، وأن هذه الحملة المسعورة التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني تأتي بدعم من الادارة الأمريكية وتشكل امتدادا لسياسة الضغط والابتزاز الإسرائيلية والأمريكية التي تمارس على القيادة الفلسطينية.
وأكد الجريسي على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بقيادة الأخ الرئيس أبو مازن. وثمن الجريسي مواصلة الأخ الرئيس أبو مازن التزامه تجاه الأسرى وعائلات الشهداء وأكد وقوف الجبهة خلف القيادة الحكيمة في التصدي لتلك القرارات.
وشدد الجريسي على أن استخدام الاساليب الرخيصة لن تثني القيادة الفلسطينية عن عزيمتها في مواصلة نهجها السياسي والنضالي من أجل نيل حقوق الشعب المشروعة وأنه لن يكون هناك أي تنازل عن حقوق أبناء شعبنا البطل وفي مقدمتهم الشهداء والأسرى.