الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

"البوليتكنك" تستضيف اليوم المفتوح حول "الدراسة في جامعات أوروبا "

نشر بتاريخ: 19/02/2019 ( آخر تحديث: 19/02/2019 الساعة: 17:33 )
الخليل- معا- ضمن إستراتيجية جامعة بوليتكنك فلسطين لتعزيز التبادل التعليمي والثقافي وتعزيز قدرات الطلبة كرأس مال بشري استضافت الجامعة اليوم المفتوح "حول الدراسة في جامعات أوروبا لتشجيع التبادل التعليمي والثقافي".
جاء ذلك بحضور توماس نِكِلاسِون نائب ممثل الإتحاد الاوروبي في القدس، ونضال جيوسي مدير مكتب ايراسموس، ورئيس الجامعة الدكتور عماد الخطيب، ونواب رئيس الجامعة، بحضور ممثليات فرنسا بريطانيا ألمانيا إيطاليا إيرلندا السويد، ومكتب الإيراسموس، والهيئتين الأكاديمية والإدارية وحشد كبير من طلبة الجامعة.
رحب الخطيب بالحضور، مشيدا بالتعاون المُستمر، معربا عن فخره في الشراكة مع الإتحاد الأوربي ومشاريع ومنح ايراسموس ، معبرا عن سعادته باستضافة الجامعة مجموعة من الدول الأوربية التي تقدم منح للطلبة وبعض البرامج للتبادل الأكاديمي للجامعات الفلسطينية.
حيث أنّ مُشاركة الجامعة في هذا الحدث الهام يأتي تأكيداً على أهميّة الشراكات مع الإتحاد الأوروبي وبرنامج اراسموس لتبادل الخبرات والثقافات والمعلومات من أجل الرقي بالتعليم والتدريب في المؤسسات التعليمية، وهذا الحدث يساهم أيضاً في تعزيز الهدف المُشترك في فتح طرق جديدة أمام التطورات الحضارية الجديدة في العالم.
ولفت الخطيب إلى خبرة الجامعة الواسعة في برامج الشراكات وإدارة المشاريع مع الجامعات المحلية والدولية والتبادل الطلابي والثقافي.
وأكّد نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير المهندس أيمن سلطان على أهميّة تعزيز التعاون الأكاديمي بين دولة فلسطين وأوروبا وتعلم ثقافات ولغات جديدة من خلال التعليم في أوروبا، وأضاف أنّ التعليم في أوروبا يشكل فرصة للطلبة الفلسطينيين من تلك الدول ليكونوا سفراء لجامعاتهم ونشر ثقافات ولغات البلدان التي تعلموا بها في دولتهم دولة فلسطين.
شكر نِكِلاسِون جامعة بوليتكنك فلسطين على استضافتها لليوم الأوروبي وشكر الدول التي شاركت في يوم التعريف بالدراسة في أوروبا، مشيراً أنّ هدف هذا اليوم ليس فقط التعريف بنظام التعليم إنما لبحث التعاون الثقافي والتعرف على الثقافات المُختلفة.
وأضاف الجيوسي إلى أهميّة التعاون الفلسطيني وبرنامج ايراسموس بدعم من الإتحاد الأوروبي، حيث نفذ 41 برنامج في الجامعات الفلسطينية المُختلفة، وقد كلّف كل برنامج حوالي مليون يورو، وكان هنالك العديد من البرامج المُتنوعة وتبادل طلابي لتعليم هذه البرامج من خلال الإتحاد الأوروبي منها برنامج ايراسموس بحوالي 2000 طالب وطالبة للدراسة في كافة دول أوروبا، حيث استفاد الطلبة بعدد كبير من المنح من كافة الجامعات الفلسطينية.
وتخلل اليوم المفتوح العديد من الفقرات الترفيهية ومسابقات مُتعددة لطلبة وإدارة الجامعة، كما تحدث الطلبة المُبتعثين من جامعة بوليتكنك فلسطين وجامعة بيرزيت عن مدى استفادتهم من برنامج التبادل الطلابي الممول من خلال برنامج ايراسموس ، وعن تجربتهم في السفر والدراسة والتعرف على الثقافات المُختلفة وبناء شخصيتهم القيادية وشكروا الإتحاد الأوروبي على هذه الفرصة التي مازالوا يقدمونها للطلبة، مُقدمين النصيحة لكافة طلبة الجامعات للتقدم لبرنامج التبادل الطلابي، كما احتوى يوم الدراسة في أوروبا على توزيع نشرات ومواد تعريفية بالجامعات في الدول الأوروبية المُشاركة في هذا اليوم والاستفسار عن الدراسة في الجامعات الأوروبية.