الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تنظم يوماً ارشادياً لطلبة الثانوية "انجاز" في "خضوري"

نشر بتاريخ: 19/02/2019 ( آخر تحديث: 19/02/2019 الساعة: 17:37 )
التربية تنظم يوماً ارشادياً لطلبة الثانوية "انجاز" في "خضوري"
رام الله- معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، بالتعاون والشراكة مع جامعة فلسطين التقنية خضوري، ومؤسسات التعليم العالي في الوطن في حرم جامعة خضوري بمقرها الرئيس في طولكرم، يوماً ارشادياً لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز".
جاء ذلك بمشاركة حوالي 3000 طالب وطالبة من مدارس مديرية تربية وتعليم محافظة طولكرم، وقلقيلية وسلفيت والقدس، بهدف تعريف الطلبة بالمؤسسات التعليمية المشاركة، وتخصصاتها وبرامجها، والذي شمل عدداً من العروض التعريفية بجامعة خضوري والجامعات والأكاديميات المشاركة، وجولات لأبرز مرافق الجامعة ومختبراتها، بالإضافة إلى فقرات ترفيهية ورياضية، ومعارض فنية وعلمية.
وأكد رئيس جامعة خضوري أ. د. نور الدين أبو الرب خلال ترحيبه بالطلبة، على أهمية الأيام الارشادية التي تنظم تحت مظلة وزارة التعليم العالي في تعريف الطلبة بجامعة خضوري بشكل خاص والجامعات الفلسطينية بشكل عام، بالإضافة إلى التعرف على ببرامج الجامعة وتخصصاتها التقنية المتميزة، والخطة التطويرية التي شهدتها الجامعة خلال السنوات السابقة، والمنح والاعفاءات التي تقدمها، تحقيقاً لرسالتها في تعليم مميز وميسر لشرائح المجتمع الفلسطيني كافة، في فرعها الرئيس وفرعيها في رام الله والعروب، متطرقاً إلى أهمية التعليم التقني، ودوره في تحقيق نهضة اقتصادية تنموية، والحد من البطالة في صفوف الخريجين، من خلال تخريج تقنيين مؤهلين بمهارات تكنولوجية، تواكب حاجة السوق.
واعتبر ا. د. أبو الرب مشاركة ابناء وطلبة مديرية القدس في فعاليات اليوم الارشادي، اضافة نوعية تتشرف بها جامعة الدولة التي وبناء على قرارات الحكومة تقدم لهم تعليم جامعي مجاني وذلك تعزيزاً لصمود المدينة ، أمام ممارسات الاحتلال التهويدية، وإيماناً منها بأهمية المدينة ومكانتها الوطنية والدينية، وتحقيقاً لمسؤولية الجامعة الوطنية والاجتماعية باعتبارها مؤسسة وطنية مهمة، تخدم الكل الفلسطيني.
وأشاد أ. د. أبو الرب بجهود الوزارة والتربية والقائمين على إنجاح اليوم الارشادي، متمنياً التوفيق والتميز، لطلبة الإنجاز، في حياتهم العلمية والعملية، بما يخدم المجتمع، ويسهم في تحقيق التتنمية والتطور المرجو.
من جهته أوضح مدير دائرة الشؤون الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي أيمن الهودلي أن الأيام الارشادية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم العالي، وبالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي في الوطن، موزعة على 10 محافظات، بدأت في جامعة القدس أبو ديٍس، وصولاً إلى جامعة خضوري اليوم، ضمن خدمة الارشاد والتوعية لطلبة الثانوية العامة، في اختيار الجامعة والتخصص المناسبين، مشيداً بنجاح اليوم الارشادي الذي احتضنته جامعة خضوري، واستعداداتها المميزة، التي لاقت القبول والرضى من الأساتذة والطلبة المشاركين.
بدوره أشار عميد الشؤون الطلابية في جامعة خضوري ورئيس اللجنة التحضيرية لفعاليات اليوم الارشادي في خضوري د. علاء عيسى ان اللجنة سعت ومن خلال تواصلها مع مؤسسات المجتمع المحلي، وبشكل خاص مديرية التربية في طولكرم الى بذل اقصى طاقاتها لضمان نجاح فعاليات اليوم الارشادي وتعريف الطلبة بالجامعة لجذب أكبر عدد ممكن، للاستفادة من خدمات الجامعة وبرامجها، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية التي تعكس صورة إيجابية عن الحياة الطلابية في الجامعة، وتشجع الطلبة على الالتحاق في صفوفها، من خلال كسر الحواجز وتسهيل انخراط الطبة الزائرين مع طلبة الجامعة، شاكراً جهود الطلبة المتطوعين ومجلس اتحاد الطلبة، ومساهمتهم في إنجاح اليوم الارشادي.
فيما أشار رئيس قسم الارشاد التربوي في مديرية تربية طولكرم نائل القب، أن الأيام الارشادية تأتي في سياق الجهود التوعوية التي تقدمها مديريات التربية والتعليم، بهدف اكساب الطلبة مهارات التواصل والسؤال، واختيار التخصص المناسب لشخصية الطالب، ومهاراته وقدراته، ويتناسب مع حاجة السوق المحلي، من خلال جمع ممثلي الجامعات في مكان واحد، للتسهيل على الطلبة، الأمر الذي يسهم في تجربة جامعية ناجحة، وتخريج طلبة مميزين وذوة كفاءة عالية.
من جهته ثمن مركز المشاريع في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية أحمد حمو بعلاقة التعاون التي تجمع بين المؤسسة وجامعة خضوري، ودورها في تعزيز التواصل بين شقي الوطن، من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة المشتركة السابقة، والتي توجت اليوم باستضافة 70 من طلبة القدس، ممثلين عن مدارس مختلفةن بهدف التعرف على جامعات الوطن المختلفة وبرامجها الاكاديمية، وخصوصية جامعة خضوري في منح اعفاء كامل لطلبة العاصمة، الأمر الذي يعزز من صمود القدس وأهلها في مواجهة الهجمة الاحتلالية الشرسة التي تشهدها المدينة.
وأشاد حمو بالفعاليات والزوايا المختلفة التي تضمنها اليوم الارشادي واسهامها في كسر الحواجز وتسهيل التواصل بين أبناء الوطن في الضفة الغربية والقدس.