الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إشهار كتاب "مقدسيون صنعوا تاريخاً"

نشر بتاريخ: 23/02/2019 ( آخر تحديث: 23/02/2019 الساعة: 15:10 )
إشهار كتاب "مقدسيون صنعوا تاريخاً"
بيت لحم - معا - برعاية وزير الثقافة د.إيهاب بسيسو ورئيس جامعة القدس المفتوحة أ.د. يونس عمرو، عقد مكتب وزارة الثقافة / بيت لحم وجامعة القدس المفتوحة / فرع بيت لحم ندوة إشهار كتاب ( مقدسيون صنعوا تاريخاً) للكاتبين أ.د. عماد الخطيب وأ. عزيز العصا يوم الأربعاء 20/2/2019.
وقد افتتحت الندوة بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب حمدي صلاحات ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.
بعد ذلك ألقى مدير جامعة القدس المفتوحة / فرع بيت لحم د. علي صلاح كلمة ترحيبية بإسم رئيس الجامعة أ.د. يونس عمرو مؤكداً على التعاون المستمر بين وزارة الثقافة وجامعة القدس المفتوحة، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى دائماً للارتقاء بالأبحاث واعتماد مقررات تخص القضية الفلسطينية لكي يتعرف طلبتها على تاريخهم المشرف.
ثم تطرق د. صلاح إلى أن الجامعة حصدت أربع جوائز عن أربعة أبحاث على مستوى الماجستير والبكالوريوس في مسابقة "الطالب الجامعي الباحث" بنسختها الأولى التي نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي. 
وتحدث د. صلاح أيضاً عن القدس وصمود أهلها مباركاً لمؤلفي الكتاب هذا الإنجاز وشاكراً القائمين على هذه الندوة.
ثم تحدث مدير مكتب وزارة الثقافة / بيت لحم أ. زهيرة طميزة ناقلاً تحيات وزير الثقافة د.إيهاب بسيسو شاكراً جامعة القدس المفتوحة على تعاونها المستمر ومؤكداً على أهمية قضية القدس التي تتعرض للهتك من قبل الاحتلال داعياً الكل الفلسطيني لدعم أهلنا في القدس.
بعد ذلك قام د. حسن عياش بتقديم كتاب "مقدسيون صنعوا تاريخاً"، مشيراً إلى أن إصدار هذا الكتاب يأتي تكريماً لأعلام مقدسية حملوا على عاتقهم أمانة الدفاع عن القدس وواجهوا الاحتلال وغطرسته، فكان ليقظتهم وعطائهم وتفانيهم في خدمة المجتمع المقدسي أثرها الملموس في مواجهة عمليات التهويد والأسرلة وحماية وبناء مؤسسات القدس.
وفي نهاية الندوة فتح باب النقاش مع الكاتبين أ. د. عماد الخطيب وأ. عزيز العصا، وقد تخلل الندوة التي قام بتسييرها عضو هيئة التدريس د. إبراهيم أبو إرميس فقرة فنية للطالبة سارة عودة.