الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إيران: حققنا معظم أهدافنا ولم نتأثر بضربات إسرائيل

نشر بتاريخ: 23/02/2019 ( آخر تحديث: 23/02/2019 الساعة: 19:47 )
إيران: حققنا معظم أهدافنا ولم نتأثر بضربات إسرائيل
بيت لحم- معا- أكد أمين المجلس الاعلى للأمن القومي في إيران علي شمخاني، ان ايران حققت 90 بالمئة من أهدافها في سوريا، لافتا الى ارسال بعض حكام الامارات رسائل تعاون الى ايران.
وأشار أمين المجلس الاعلى للأمن القومي في إيران في حوار مع وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، الى ان الكثير من الدول العربية حتى في جنوب الخليج لديها علاقات ودية مع إيران، ولا ترى ضرورة لإيجاد تحالف عسكري او أمني ضد إيران.
وقال، خلافا لذلك هناك دول كعمان وقطر والكويت تسعى لمنع خلق توترات مزيفة وتضع مساع جيدة على جدول اعمالها، كما ان الامارات ليس لديها موقف منسجم بالكامل مع السعودية وفي "داخل الامارات هناك حكام يرسلون رسائل تعاون وازالة سوء التفاهم".
ونوه شمخاني الى ان نوايا واشنطن هي "خلق تحالف ضد الشعب الايراني لكن دول المنطقة ليس لديها موقف موحد ويتماشى مع مسؤولي البيت الابيض في هذا الشأن".
واكد امين المجلس الاعلى للأمن القومي ان وقف صادرات النفط لا يساوي بالضرورة غلق مضيق "هرمز" وان "هناك طرقا عديدة لتحقيق ذلك نأمل بأن لا نجبر على استخدامها".

وأوضح شمخاني ان "إيران ستبقى في سوريا وتحارب الارهاب لطالما تريد الحكومة الشرعية في سوريا هذا الامر"، قائلا، اتخذنا بعض الاجراءات لنحافظ على خطوطنا الحمراء من ناحية الخسائر البشرية "الناجمة عن أي اعتداء صهيوني".
وأضاف ان هذا الامر قد جرى القيام به بالتعاون مع الجيش السوري ومجموع الحلفاء في هذا البلد "وسنشهد قريباً تطوراً مهماً في مجال تعزيز ردع المقاومة في سوريا".
وتابع: "حققنا أكثر من 90 بالمئة من اهدافنا. لذلك ان الاعتداءات الاسرائيلية لم يكن لها تأثير استراتيجي، والمقاومة تقدمت في مهمتها".كما تطرق أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران الى العلاقات مع أفغانستان والمباحثات مع حركة طالبان وانسحاب القوات الامريكية من سوريا والعلاقات مع دول الخليج ومؤتمر وارسو وتطورات الوضع في فنزويلا.