الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

وفد وزاري يطلع على واقع الصناعات البلاستيكية في الخليل

نشر بتاريخ: 23/02/2019 ( آخر تحديث: 25/02/2019 الساعة: 17:23 )
وفد وزاري يطلع على واقع الصناعات البلاستيكية في الخليل
الخليل- معا- اطلع وفد وزاري على واقع قطاع الصناعات البلاستيكية في محافظة الخليل، حيث ضم الوفد وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد حساينة ووزير العمل مأمون ابو شهلا ووزيرة المرأة هيفاء الآغا ووزير الصناديق العربية ناصر القطامي.
وقام الوفد بجولة على بعض منشآت الصناعات البلاستيكية في منطقة ترقوميا رافقهم خلالها رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية كامل الزير والمستشار الاقتصادي المهندس أحمد حسونة.
وقدم الزير نبذة عن الصناعات البلاستيكية في محافظة الخليل والتطور الملحوظ الذي يشهده هذا القطاع مما يزيد من حاجته للأيدي العاملة، معتبراً أن الصناعات البلاستيكية في فلسطين أحد أعمدة الاقتصاد الوطني الفلسطيني الذي من الممكن الاستثمار فيه وتطويره حيث يعتبر هذا القطاع ثاني أكبر قطاع صناعي على مستوى الوطن.
أما المهندس أحمد حسونة فأكد أن منشآت الصناعات البلاستيكية في فلسطين بشكل عام وفي محافظة الخليل بشكل خاص تشهد طفرة صناعية وتكنولوجية كبيرة مما يجعلها في بوتقة التطور النوعي والسريع، منوهاً إلى الحاجة الماسة لتقديم التسهيلات اللازمة لهذا القطاع حتى يتمكن من النمو والتطور، خاصة أنه يشغل آلاف الأيدي العاملة الفلسطينية وقادر على استيعاب آلاف أخرى مما يقلل من نسبة البطالة في المجتمع.
أما الوفد الوزاري فعبر عن فخره بالصناعات في محافظة الخليل وبقطاع الصناعات البلاستيكية على وجه الخصوص مؤكدين على تقديمهم كل التسهيلات الممكنة للنهوض بهذا القطاع المهم.
وشملت الجولة زيارة إلى شركة أبيكو بلاست في منطقة ترقوميا الصناعية، إضافة إلى زيارة لبعض المنشآت البلاستيكية الأخرى في ذات المنطقة.