الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يتفقد بلدية عجة ويطلع على مشاريعها التنموية

نشر بتاريخ: 24/02/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:06 )
محافظ جنين يتفقد بلدية عجة ويطلع على مشاريعها التنموية
جنين- معا- قام محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الأحد، بزيارة تفقدية إلى بلدية عجة جنوب جنين، في إطار متابعة المحافظة والتواصل مع الهيئات المحلية لإطلاع على أداءها وانجازاتها من المشاريع التنموية والتطويرية.
ورافق المحافظ في الزيارة الميدانية مساعده أحمد القسام وعدد من كادر الموظفين.
وكان في استقبال المحافظ والوفد المرافق له في مقر البلدية رئيسها أحمد بطاح، ومدير البلدية عاصم سليمان، وممثلي المؤسسات المحلية والفعاليات في بلدة عجة وأعضاء المجلس البلدي.
وشرح رئيس البلدية ومديريها الخطة التنموية المحلية لبلدة عجة التي تمت بجهود مشتركة ومشاركة إيجابية بين البلدية والمجتمع المحلي، بدعم من وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض البلديات. 
وأشار سليمان إلى أن بلدة عجة تتمتع بنشاط اقتصادي متزايد حيث ترتكز فيها عدد من المنشآت الاقتصادية التي تمد السوق المحلي والعالمي بعدد متنوع من المنتجات الغذائية، إضافة إلى مشروع الطاقة الشمسية (الطاقة البديلة) والاستثمار في انتاج الطاقة من معالجة النفايات الصلبة والمنزلية، وترويج السياحة البيئية لزيادة الوعي المجتمعي في الحفاظ على الموارد الطبيعية والثقافية للمنطقة ومواقع التراث للبيئية الطبيعية.
وبعد أن استمع المحافظ الرجوب الى شرح عن أداء البلدية وانجازاتها ورؤيتها الاستيراتيجية لزيادة فرص الاستثمار والنهوض بالبلدة في مختلف قطاعات البلدة قام بجولة ميدانية في نواحي البلدة تضمنت زيارة الى عدد من المشاريع التي تنفذها البلدية مثل مشروع الطاقة، كما اطلع الرجوب على تعبئة المواد الغذائية في مجمع العجاوي التجاري، وخطوط الانتاج في شركة مصانع ومطاحن النصر.
من جهته نقل الرجوب تحيات الرئيس محمود عباس، مشيدا بالجهود المتميزة لبلدية عجة وأداءها في تعزيز مجالات التنمية والاستثمار من خلال التخطيط الاستراتيجي نحو الأفضل، وتوفير الطموحات التنموية الأساسية للمجتمع. 
وأكد الرجوب أولويات الحكومة الفلسطينية بدعم الهيئات المحلية لتحقيق التنمية المستدامة على قاعدة مجتمعية واسعة وتمكين الهيئات المحلية من امتلاك قدرات مؤسساتية فاعلة، تحافظ على مقدرات أبناء الشعب وتوفر مقومات صموده فوق الأرض الفلسطينية.