الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب القائمة الموحدة يتقدمون بشكوى ضد نتنياهو بتهمة التحريض

نشر بتاريخ: 25/02/2019 ( آخر تحديث: 01/03/2019 الساعة: 12:01 )
نواب القائمة الموحدة يتقدمون بشكوى ضد نتنياهو بتهمة التحريض
القدس- معا- تقدم نواب القائمة العربية الموحدة مسعود غنايم، عبد الحكيم حاج يحيى، طلب أبو عرار، وسعيد الخرومي، بشكوى للمستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية "أفيحاي مندلبلط" ضد رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" بعد تصريحاته التحريضيّة ضد النّواب والأحزاب العربيّة في الكنيست.
واتهم نتنياهو منافسه غانتس وكتلة المركز بانها اعتمدت في الماضي وسوف تعتمد وتسند ائتلافها بنواب إسلاميين متشددين قاصداً نواب القائمة العربية الموحدة الحركة الاسلامية وكذلك احزاب ونواب عرب آخرين، وبلغت هستيريّة تصريحاته درجة اتهم فيها الاحزاب العربيّة بأنّها تريد إبادة دولة إسرائيل.
وجاء في طلبهم للمستشار القضائي أن نتنياهو تجرّد من مسؤولياته الرسميّة كرئيس حكومة، وتجاوز كل الخطوط الأخلاقيّة الحمراء من أجل الفوز بهذه الانتخابات والوصول لكرسي رئاسة الحكومة، ويبدو أن ذلك استمرار لتحريضه السابق ضد العرب في الانتخابات السابقة عندما عمل على بث الرعب والخوف لدى المصوّتين اليهود عبر تحذيره من العرب المتدفقين بالحافلات لصناديق الاقتراع.
وتوجه نواب القائمة العربية الموحدة بهذه الشّكوى عن طريق طاقم المحامين لمؤسسة صمود، المركز الحقوقي للأرض والمسكن وحقوق الإنسان.