الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك بمعرض السياحة الدولي في التشيك

نشر بتاريخ: 26/02/2019 ( آخر تحديث: 28/02/2019 الساعة: 10:14 )
فلسطين تشارك بمعرض السياحة الدولي في التشيك
براغ- معا- شاركت دولة فلسطين في النسخة الثامنة والعشرين، من معرض السياحة الدولي، الذي استضافته جمهورية التشيك، بين يومي 21 وحتى 24 ـ شباط ـ 2019.
ومثل دولة فلسطين وفد برئاسة مدير عام التسويق في وزارة السياحة والآثار، ماجد إسحاق، ضم عددا من رجال الأعمال، من القطاع الخاص، من ملاك الفنادق وأصحاب شركات السياحة والسفر، في فلسطين.
وركزت المشاركة الفلسطينية للعام الرابع على التوالي، في معرض السياحة الدولي في براغ، على استقطاب السياح والزوار من جمهوريتي التشيك وسلوفاكيا على وجه التحديد، لزيارة الأراضي الفلسطينية المقدسة.
وقال سفير دولة فلسطين خالد الأطرش إن الخدمات التي تطرحها فلسطين، من خلال التعاون الحاصل بين وزارة السياحة والآثار والقطاع الفلسطيني الخاص، تمكنها من المنافسة بين دول المنطقة في جودة الخدمات المقدمة لكافة الزوار والسياح، القاصدين بلادنا للسياحة الدينية أو الاستكشافية، سيما وأننا بلد يمتلك بصمته الخاصة، في هذا القطاع، بحكم توافر المقومات التاريخية والدينية والطبيعية، التي تمثل عوامل استقطاب، لمحبي السياحة والسفر.
وأشاد بالرؤية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، لتنشيط السياحة الخارجية إلى الأراضي المقدسة، بوصفها تعتمد بالأساس على تغيير الصورة النمطية، المأخوذة عن فلسطين في الأذهان الغربية، بحكم ظروف وتعقيدات الاحتلال المفتعلة، بوجه نمو القطاع السياحي في فلسطين.
وأشار الأطرش إلى أن دولة فلسطين، قد حققت مكتسبات ونجاحات في هذا المجال يجري البناء عليها، في جمهورية التشيك، سيما وأن من زار فلسطين مرة، يفكر في زيارتها مرة أخرى.