الأخــبــــــار
  1. منخفض جوي مساء الاحد القادم ومنخفض آخر يتبعه نهاية الشهر
  2. إصابة 3 مستوطنين جراء إلقاء حارقات بين "إيتمار" و"ألون موريه" في نابلس
  3. إصابتان بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع صوب مجموعة من الشبان شرق رفح
  4. إطلاق النار باتجاه سيارة "حاولت دهس جنود" قرب أريحا ولاذت بالفرار
  5. ترامب: آن الأوان لتعترف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان
  6. انفجار جسم معلق ببالون داخل إحدى مستوطنات غلاف غزة دون إصابات
  7. إصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدم شرق البريج وسط قطاع غزة
  8. مخابرات الاحتلال تمنع فعالية بمناسبة عيد الأم في القدس
  9. البيت الأبيض: ترامب يستقبل نتنياهو الأسبوع المقبل
  10. أبوردينة: هناك مفترق طرق قادم في العلاقة مع حماس وإسرائيل وامريكا
  11. فصائل ومؤسسات بيت لحم: الماراثون الدولي قائم غدا كجزء من النضال
  12. عساف: الاعلام لن يتوقف عن القيام بواجبه تجاه أبناء شعبنا في القطاع
  13. عساف: حماس تسعى لمنع الاعلام الرسمي من العمل في القطاع
  14. ابو ردينة:شعبنا يتعرض لهجمة من اسرائيل وحماس وما يحدث لن يغير المشهد
  15. أبو ردينة: لن نقبل بدولة فلسطينية دون القدس وغزة
  16. الاحتلال يعتقل فتاة قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  17. مستوطن يدهس مواطنا قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  18. تقرير للأمم المتحدة: فنلندا أسعد دول العالم
  19. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  20. ملك الاردن: القدس بالنسبة لي خط أحمر

جنين تستقبل وفدا فرنسيا من مقاطعة سين سان دونيه

نشر بتاريخ: 27/02/2019 ( آخر تحديث: 27/02/2019 الساعة: 17:22 )
جنين- معا- استقبل رئيس بلدية جنين الدكتور محمد أبو غالي وفد فرنسي من مقاطعة سين سان دونيه ضم رئيس المقاطعة ستيفان روسيل ونائب رئيس المجلس عبد السعدي بالإضافة الى منسق التعاون اللامركزي الفرنسي الفلسطيني مدير مكتب اتحاد المدن الفرنسية ياسر عابد.

واطلع رئيس البلدية الوفد الفرنسي على أوضاع المدينة وحاجتها للعديد من المشاريع مثمنا تمويل مؤسسة التعاون لبعض مشاريع المياه والصرف الصحي مشيرا الى مشكلة البطالة التي تعاني منها المدينة خاصة خريجي الجامعات إضافة الى معاناة الاقتصادية للمدينة نتيجة السياسات المتبعة من قبل الاحتلال.

فيما عرض د. وليد الباشا عضو المجلس البلدي ورئيس مجلس إدارة مركز الطفل التابع للبلدية موجز عن أنشطة وأقسام المركز منها مكتبة ومركز للموسيقى واخر لتعلم لغات والكمبيوتر مشيرا الى ان البلدية تعمل على تنشيط السياحة البيئية من خلال اقامة متحف بيئي في المركز حاثا تفعيل التعاون لتبادل الخبرات للمساهمة في تشغيل المركز ثم قام الوفد بزيارة المحافظة حيث اكد اللواء اكرم الرجوب محافظ جنين على عمق العلاقة التاريخية التي تربط القيادة والشعب الفلسطيني بالحكومة والشعب الفرنسي، مشيدا بالموقف الفرنسي الداعم لإقامة دولة فلسطينية بعاصمتها القدس الشريف إضافة التمويل الفرنسي للعديد من المشاريع التي تساعد الشعب الفلسطيني.

فيما عبر رئيس الوفد الفرنسي ستيفان روسيل عن سعادته لزيارة فلسطين مؤكدا تطوير علاقات التعاون مع جنين التي تربطها علاقات توأمة مع المقاطعة هي وطولكرم وقلقيلية منذ 20 عام موضحا الى إقامة العديد من المشاريع في مجال المياه والصرف الصحي والرياضة ووجود زيارات متبادلة مؤكدا على موقف فرنسا في عملية السلام القائمة على إقامة دول فلسطين على حدود 67 بعاصمتها القدس.

كما قام الوفد بزيارة نادي جنين الرياضي حيث قدم عثمان عباس مدير نادي جنين لمحة عن اعمال وأنشطة النادي الرياضية والاجتماعية مشيرا الى اعداد المتطوعين ودور رئيس وأعضاء الهيئة الادارية في رعاية العديد من الأنشطة التطوعية والاجتماعية مع الاهتمام بالفئات المهمشة فيما أشار الوفد الى أهمية الجمعيات ودور الأعضاء المنتخبين في المجتمع لتحسين حياة تم قام الوفد بمرافقة رئيس وأعضاء المجلس البلدي بجولة تفقدية للمركز الكوري.

وقدم عضو المجلس البلدي وعضو الهيئة الإدارية للمركز الكوري محمد السيد بتوضيح الهدف من انشاء المركز والجهود التي يقوم بها طواقم المركز للمساهمة في دعم وتطوير فئة الشباب على مستوى المحافظة فيما قدم العميد منصور خزيمية عضو الهيئة الادارية للمركز بعض الأنشطة الثقافية والرياضية للمركز منها تقديم دورات لغات لطلبة المدارس والجامعات بالشراكة مع المجتمع المحلي.

بدوره أشاد طارق علاونة مدير التربية والتعليم في جنين بالدور الذي يقوم به مدربي برنامج الفدرالية الفرنسي في تدريب معلمي ومشرفي التربية الرياضة في جنين والمقيمين حاليا في المركز الكوري لتطوير الرياضة على مستوى المحافظة لافتا ان بعض المدارس في جنين اصحبت تدرس اللغة الفرنسية كما اجتمع الوفد مع رئيس جمعية بيت المسنين عبدالله أبو ناعسة وعضو الهيئة الإدارية للجمعية أسامة السيلاوي.

ثم قام مدير المركز الكوري كفاح أبو سرور بعرض فليم قصير يحتوي على عدة أنشطة يقدمها المركز الكوري.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018