السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسباب انتهاء قمة ترامب كيم قبل موعدها...

نشر بتاريخ: 28/02/2019 ( آخر تحديث: 02/03/2019 الساعة: 10:23 )
اسباب انتهاء قمة ترامب كيم قبل موعدها...
بيت لحم - معا - أعلن البيت الأبيض عن عدم التوصل إلى اتفاق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال قمة هانوي في فيتنام.
وغادر الزعيمان ترامب وكيم مكان انعقاد قمتهما المشتركة في هانوي قبل انتهائها بساعتين.
وعقب انتهاء اللقاء، اتهم وزير الخارجية الامريكي الزعيم الكوري الشمالي انه لم يكن مستعدا لتقدم المزيد خلال المحادثات اليوم، وانه لم يتم التوصل للاتفاق الذي كنا نريده، ونأمل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القمة السابقة في سنغافورة.
وقال ترامب ان اللقاء كان مثمرا جدا، والعلاقة مع الزعيم الكوري الشمالي لاتزال قوية، وان كوريا الشمالية طالبت برفع العقوبات كاملة ولم نقبل بذلك.
واضاف ترامب ان كوريا الشمالية أبدت استعدادها لنزع السلاح النووي من بعض المناطق وهذا غير ما نريده، ووعدت بعدم إجراء اختبارات للصواريخ او تجارب نووية.
واضاف ترامب انه سيتم التوصل الى اتفاق حين تتوفر الظروف المناسبة وحينها سترفع الولايات المتحدة العقوبات.




وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارا ساندرز: "حدث تغيير في جدول قمة كيم ترامب في هانوي، وأن المباحثات ستنتهي قبل المدة المكرسة لها".
وكان قد قال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إنه ما كان ليحضر قمة فيتنام مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب لو لم يكن مستعدا لنزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية، وان هناك أشخاص يرحبون بالاجتماع وآخرون متشككون، قائلا "سأبذل قصارى جهدي للتوصّل إلى نتيجة جيّدة" في المحادثات مع ترامب.
إلا إن ترامب قال إنه في غير عجلة من أمره للتوصّل إلى اتفاق نووي مع كيم، منوها إلى العلاقة القوية بين الجانبين وأنه يكن احتراما كبيرا لكيم ولكوريا الشمالية.