الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- مبعدون عن الأقصى يصلّون على أبوابه

نشر بتاريخ: 01/03/2019 ( آخر تحديث: 02/03/2019 الساعة: 10:26 )
شاهد- مبعدون عن الأقصى يصلّون على أبوابه
القدس- معا- أدى المبعدون عن المسجد الأقصى المبارك صلاة الجمعة، عند باب الأسباط، رفضا لقرارات الإبعاد وتأكيدا على تمسكهم بحقهم بالرباط والثبات في القدس.
وأوضح المبعدون عن المسجد الأقصى، ومن بينهم "فتية وشبان ونساء" أن قرارات الابعاد التي صدرت ضدهم خلال الأيام الماضية لن تبعد أرواحهم عن المسجد
الأقصى وعن القدس القديمة، انما ستزيدهم تمسكا وحبا وتعلقا بها.
ولفت المبعدون أن سلطات الاحتلال أصدرت عشرات قرارات الابعاد منها "ابعاد عن الأقصى وأخرى عن القدس القديمة" لإخماد هبة باب الرحمة.
وقال الشيخ رائد دعنا المبعد عن الأقصى لمدة 6 أشهر في خطبة الجمعة" لا نجاح لانتخابات الاحتلال على حساب الأقصى وعلى حساب دماء الشعب الفلسطيني، فالأقصى أكبر منكم، مستنكرا اقتحامات الوزراء وأعضاء الكنيست للمسجد."

وشدد الشيخ دعنا على ضرورة الرباط في الأقصى وشد الرحال اليه لحمايته من مخططات الاحتلال، مستهجنا الصمت العربي والإسلامي لما يحدث بالمسجد.
الشاب رضوان عمر مبعد عن الأقصى المبارك قال" نحن محرومون من ممارسة أبسط حقوقنا في الاقصى، نحرم من الوصول اليه والصلاة فيه، واليوم يوجد ابعادات جماعية للشبان والنساء عن المسجد خلال أيام معدودة، ، وفي صلاتنا اليوم نقول"لن نترك القدس والأقصى وباب الرحمة، سنكسر سياسات الابعاد الظالمة."
وفور انتهاء الصلاة ردد الشبان التكبيرات والهتافات للمسجد الأقصى، وانطلقوا باتجاه مقبرة باب الرحمة وباب الرحمة.