الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

(فيديو)- الاحتلال يمنع عائلة من دخول منزلها بالخليل

نشر بتاريخ: 04/03/2019 ( آخر تحديث: 04/03/2019 الساعة: 16:18 )
(فيديو)- الاحتلال يمنع عائلة من دخول منزلها بالخليل
‪الخليل- معا - منع جنود الاحتلال المتواجدون على مدخل منزل عائلة محمد حامد ابو عيشة في حي تل الرميدة وسط الخليل، منع حفيداته من دخول منزل والدهم تيسير، واجبرت العائلة الانتظار لأكثر من ساعتين ونصف في البرد بسبب تحريض المستوطنين عليهم بحجة عدم سكنهم داخل المنطقة.
وقال تيسير محمد حامد ابو عيشة "ان الجندي منع بناتي من الدخول مع اولادهم الى منزلي بحجة عدم تسجيل اسمائهم على الحاجز، بعد تحريض من إحدى المستوطنات للجنود على عدم السماح لهن بالدخول".
واشار ابو عيشة ان عائلته تعيش حاله صعبه جدا تستهدف صمودهم داخل المنزل المهدد بالمصادرة، حيث تعاني عائلته من اعتداءات المستوطنين المستمرة وتعاني من تنكيل الجنود المتواجدين امام المنزل وفي محيطه، وتعاني من تهميش المؤسسات الفلسطينية وعدم اهتمامها بتعزيز صمود العائلة.
‪وقال المهندس عيسى عمرو مؤسس مجموعة الكفاح للمراقبة والحماية والتوثيق والتي تعمل على مراقبة وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان في المنطقة، ان الاحتلال يتعمد تصعيب الحياة على المواطنين في المناطق المغلقة وخصوصا عائلة ابو عيشة من اجل ترحيل العائلات وتهويد المنطقة بالكامل، وان المستوطنين يعلنون على وسائل الاعلام بإصرارهم على تهويد منزل عائلة ابو عيشة، المنزل الوحيد الذي بقي مسكونا بجانب مستوطنة تل الرميدة ومعسكر الجيش الاسرائيلي وعليه اجرائات احتلالية مشددة.
واضاف عمرو، انه بعد تدخل الصليب الاحمر ومحامي مجموعات الكفاح سمح للعائلة بالدخول بعد الانتظار لمدة ساعتين ونصف في البرد الشديد، ‪علما ان منزل عائلة ابو سمير ابو عيشة 83 عاما يسمى "بالبيت القفصي" بسبب السياج الفاصل الذي يحيط بالمنزل من جميع الجهات، ويقع بجانب معسكر الجيش الاسرائيلي ومقابل البؤرة الاستيطانية "رمات يشاي" وبجانب بؤرة استيطانية جديدة في المنطقة، وهو المنزل الوحيد في الخليل الذي يُمنع الصحفيين ونشطاء حقوق الانسان من الوصول اليه، ويُمنع الدخول لاصحاب المنزل غير الساكنين فيه، يسكن في المنزل محمد حامد ابو عيشة (ابو سمير) وابنه تيسير وعائلته، وحفيده محمد وعائلته ومجموع أفراد العائلة يبلغ 14 نفرا.
وقال ابو عيشة "انه وعائلته جيلا بعد جيل سيحافظون على فلسطينية منزلهم ومدينتهم، ولن يستسلموا لاجراءات الاحتلال واعتداءات المستوطنين".