الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الطميزي يلتقي الرئيس الجديد لإتحاد جمعيات الصداقة الفيتنامية

نشر بتاريخ: 05/03/2019 ( آخر تحديث: 08/03/2019 الساعة: 10:01 )
السفير الطميزي يلتقي الرئيس الجديد لإتحاد جمعيات الصداقة الفيتنامية
هانوي- معا- التقى سفير دولة فلسطين لدى جمهورية فيتنام الإشتراكية سعدي الطميزي، بالرئيس الجديد لإتحاد جمعيات الصداقة الفيتنامية، السيدة نجوين فهونغ نجا، في مقر الإتحاد في العاصمة الفيتنامية هانوي.
وفي بداية اللقاء، هنأ السفير الطميزي السيدة نجا على الثقة التي مُنحت إياها لترأس الإتحاد الذي يُعنى بتطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين فيتنام ودول العالم، متمنياً لها التوفيق في المهمة السامية المنوطة بها.
كما ووضع السفير الطميزي نجا في صورة التطورات الأخيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، وكذلك التداعيات الخطيرة الناجمة عن نهج الإدارة الأمريكية الحالية، والظلم الذي يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده، مؤكداً على أهمية تظافر جهود المجتع الدولي على المستويات كافة، السياسية والشعبية، من أجل دعم الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لتحقيق الحرية والإستقلال.
كما أثنى السفير الطميزي على مواقف فيتنام الثابتة والداعمة لفلسطين، مؤكداً على أن دعم فيتنام وشعبها يتبؤ مكانةً خاصة في قلوب الفلسطينيين، لما تشكله فيتنام من نموذجٍ تحرريّ يُحتذى به، إذ أنها تمكنت من نيل إستقلالها بعد عقودٍ عجاف من النضال، عانى خلالها الشعب الفيتنامي من ويــلات الحـــروب ومآسيها، كما وعبر عن إعتزازه بالعلاقات التاريخية المتينة والمتميزة التي تربط بين الشعبين الصديقين.
من جانبها أعربت السيدة نجا عن تضامن فيتنام حكومةً وشعباً مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة ، بما في ذلك حقه في تقريرمصيره، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، والعيش بحرية وكرامة، أسوةً بشعوب العالم.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تطوير التعاون بين سفارة دولة فلسطين، وبين إتحاد جمعيات الصداقة الفيتنامية، وكذلك إمكانية توسيع عمل "اللجنة الفيتنامية للتضامن مع الشعب الفلسطيني" لتشمل بعض المحافظات الفيتنامية.