الأخــبــــــار
  1. البيت الأبيض: ترامب يستقبل نتنياهو الأسبوع المقبل
  2. أبوردينة: هناك مفترق طرق قادم في العلاقة مع حماس وإسرائيل وامريكا
  3. فصائل ومؤسسات بيت لحم: الماراثون الدولي قائم غدا كجزء من النضال
  4. عساف: الاعلام لن يتوقف عن القيام بواجبه تجاه أبناء شعبنا في القطاع
  5. عساف: حماس تسعى لمنع الاعلام الرسمي من العمل في القطاع
  6. ابو ردينة:شعبنا يتعرض لهجمة من اسرائيل وحماس وما يحدث لن يغير المشهد
  7. أبو ردينة: لن نقبل بدولة فلسطينية دون القدس وغزة
  8. الاحتلال يعتقل فتاة قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  9. مستوطن يدهس مواطنا قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  10. تقرير للأمم المتحدة: فنلندا أسعد دول العالم
  11. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  12. ملك الاردن: القدس بالنسبة لي خط أحمر
  13. ترامب يستقبل نتنياهو يومي 25 و26 الجاري
  14. الجامعة العربية تحذر من خطورة الوضع المالي للسلطة
  15. مجلس طلبة البوليتكنك يعلق الدوام الخميس
  16. اضراب شامل في بيت لحم الخميس
  17. مستوطنون يهاجمون منزلا في بلدة برقة شمال غرب نابلس
  18. قمة بين مصر واليونان وإسرائيل وقبرص حول موارد الطاقة
  19. الصحة: استشهاد مواطن في بيت لحم تم نقله لمستشفى بيت جالا الحكومي
  20. نتنياهو: الإيرانيون اخترقوا تلفون غانتس واستولوا منه على مواد حساسة

"الاحصاء" يواصل مشاركته في اجتماعات اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 06/03/2019 ( آخر تحديث: 06/03/2019 الساعة: 10:37 )
نيويورك- معا- يواصل وفد الإحصاء الفلسطيني برئاسة علا عوض رئيس الإحصاء الفلسطيني، مشاركته في أعمال الاجتماعات السنوية للجنة الإحصائية للأمم المتحدة، الدورة رقم (50)، في نيويورك، خلال الفترة من 01/– 08/03/2019، ويتكون الوفد من السادة ماهر صبيح، وامينة خصيب.

وصرحت عوض أن اللجنة الإحصائية تضم في عضويتها رؤساء الأجهزة الإحصائية لكافة الدول، وممثلين عن منظمات إحصائية عربية وإقليمية ودولية.

وأشارت عوض الى أن اللجنة تبحث في اجتماعاتها السنوية كافة القضايا المتعلقة بتطوير نظام الإحصاءات الرسمية العالمي، وتصدر التوجيهات لتحسين الأداء وتطويره، بالإضافة إلى اعتماد المنهجيات والمعايير والتصنيفات الاحصائية الدولية الجديدة في مجال جمع وتصنيف ونشر البيانات الإحصائية وتبادلها دولياً، وكذلك التباحث في الجهود الدولية المتعلقة بتنمية القدرات لجمع البيانات الاحصائية.

وأوضح ان الاجتماع 50 للجنة الإحصائية سيناقش العديد من القضايا والموضوعات الهامة المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والسكانية والاجتماعية والجغرافية، ومن أبرزها، البيانات والمؤشرات المتعلقة بخطة التنمية المستدامة لما بعد عام 2030، الحسابات القومية، البيانات المفتوحة، استخدام البيانات الضخمة لأغراض الإحصاءات الرسمية، ضمان الجودة في النظام الإحصائي العالمي، المبادئ الأساسية للإحصاءات الرسمية، احصاءات الهجرة الدولية، احصاءات الاسعار، احصاءات المخدرات وتعاطيها، احصاءات الجريمة، سجلات الأعمال التجارية، إحصاءات التجارة الدولية.

وشاركت عوض في العديد من الندوات بصفتها رئيس ومتحدث في تلك الندوات، منها رئاسة ندوة البيانات والإحصاءات في المراجعة الوطنية الطوعية، ومتحدثة في الندوة المتعلقة بمؤشرات الفقر متعدد الابعاد، والندوة الخاصة بدليل التنظيم الاحصائي، وندوة سجل الاعمال التجارية، وكذلك العديد من الاجتماعات الثنائية مع العديد من رؤساء الاجهزة الإحصائية ومنها الاحصاء البلغاري، والاجتماع مع رئيس قسم السكان في الامم المتحدة، والاجتماع مع المؤسسات الدولية والاقليمية ذات الصلة بهدف مواصلة تعزيز وتقوية العلاقة بين الطرفين في المجال الإحصائي وبما يؤدي لتطوير النظام الإحصائي في كافة المجالات الاقتصادية والسكانية والاجتماعية. اضافة إلى مشاركة وفد الإحصاء الفلسطيني في العديد من الجلسات والندوات الهامة المتعلقة بالعمل الإحصائي.

من الجدير ذكره أن شعبة الإحصاء في الأمم المتحدة تقوم بتنظيم هذا الاجتماع بصفة دورية كل عام حيث يعتبر هذا الاجتماع المنبر الاحصائي الدولي على مستوى الأجهزة الإحصائية بالعالم.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018