الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- أكبر مشاركة فلسطينية في معرض برلين السياحي

نشر بتاريخ: 06/03/2019 ( آخر تحديث: 07/03/2019 الساعة: 12:10 )
فيديو- أكبر مشاركة فلسطينية في معرض برلين السياحي
بيت لحم- معا- تشهد فلسطين أكبر مشاركة في معرض برلين السياحي "بورصة برلين السياحية"، منذ بدء مشاركاتها بعد قدوم السلطة الفلسطينية في عام 1995.
ويستمر المعرض الثالث والخمسون، الذي يعتبر أكبر معرض سياحي على مستوى العالم، بمشاركة 181 دولة، حتى العاشر من آذار/ مارس الجاري.
وقال مروان كتانة، مدير عام فندق جاسر في بيت لحم، الذي يشارك عن قطاع الفنادق في المعرض إن الجناح الفلسطيني الذي تمثله 14 شركة سياحية وفندق سياحي، يشهد اقبالا كبيرا من قبل الزوار.
وأضاف، أن الجناح ضم عرضا للمواقع السياحية في فلسطين خاصة القدس وبيت لحم، تحت عنوان "إنجوي جيروزاليم" وإنجوي بيت لحم"، أبرزت خلاله اسوار القدس وقبة الصخرة والمسجد الأقصى وكنيستي القيامة والمهد.
كما قدم المعرض العديد من الزوايا التي تختص بالتراث الفلسطيني مثل الأكلات الشعبية كـ "خبز الشراك" والزيت والزعتر"، ووزعت على الحضور منشورات بلغات عالمية مختلفة.
وافتتح وزير الاقتصاد الألماني رسميا معرض برلين السياحي "بورصة برلين السياحية"، مساء أمس في العاصمة الألمانية برلين، وسيفتح المعرض أبوابه للمتخصصين اعتبارا من اليوم الأربعاء حتى يوم الجمعة المقبل.
وسيركز المعرض هذا العام على تحقيق أرباح في قطاع السياحة من خلال الجولات السياحية والرحلات، بالإضافة لاستخدام الواقع الافتراضي في السياحة، حيث خصصت إدارة المعرض أماكن لهذين القطاعين، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المعرض، حسبما أعلنت إدارة المعرض.
ويشارك في معرض هذا العام نحو 10000 جهة عارضة من 181 دولة ومنطقة، سيعرضون خدماتهم في 26 صالة عرض بساحة أرض المعارض المجاورة لبرج الإذاعة في برلين.