الأخــبــــــار
  1. اسرائيل تستعد لقبول مساعدات اطفاء دولية اذا استمرت موجة الحرائق
  2. اليمن- ‏⁧‫طائرة مسيرة تستهدف منظومة الباتريوت في مطار نجران السعودي
  3. وفاة مواطن وإصابة 4 آخرين في حادث سير جنوب بيت لحم
  4. البنتاغون يطالب ترامب ارسال 10 الاف جندي إضافيين للشرق الأوسط
  5. الاحتلال يقرر اغلاق معبر كرم ابو سالم خلال عيد الفطر وفي 9 حزيران
  6. الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء جنوب شرق بيت لحم
  7. جيش الاحتلال : الجهاد الإسلامي قد يستأنف إطلاق الصواريخ من غزة
  8. الدفاع المدني يتعامل مع250 حادثا خلال 24 ساعة ويدعو لعدم اشعال النيران
  9. تقييم الجيش الاسرائيلي: السلطة ستنهار في غضون 3 اشهر
  10. وزير خارجية امريكا: صفقة العصر تمنح مستقبلا افضل للفلسطينيين
  11. قائد بالحرس الثوري: أمريكا لا تجرؤ على مهاجمة إيران
  12. اشتية: المركب الثاني من صفقة القرن سيبدأ بعد أيام
  13. الاحتلال يقلص مساحة الصيد بغزة
  14. مصرع شاب اثر سقوطه من علو برفح
  15. عريقات: قررنا عدم المشاركة في مؤتمر صفقة العصر في المنامة
  16. "الصحة العالمية" تعتمد قرارا لصالح فلسطين بالأغلبية المطلقة
  17. الاحتلال يمنع مواطنا من بناء منزله جنوب نابلس
  18. رئيسة مجلس النواب الأميركي: تجاوزات ترمب قد تصل حد إعلان عزله
  19. اشتية يستقبل وفدا من كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة
  20. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين ويصادر اسلحة من الضفة

يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 07/03/2019 ( آخر تحديث: 07/03/2019 الساعة: 09:59 )
الكاتب: عمران الخطيب
يحتفل العالم في كل مكان باليوم العالمي للمرأة، وقد أصبح هناك إجتهادات مختلفة في وسائل التعبير عن هذا اليوم المخصص للمرأة، حيث يطرح سؤال كيف يتم تكريم بعض النساء من قبل زوجة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ووزير الخارجية الأمريكي، كيف يتم تكريم بعض النساء، وقد يستحقون بكل تأكيد تكريمهم، ولكن المؤسف أن يتم التكريم من قبل دولة تدعم التمييز العنصري وتدعم الإرهاب وتدعم قتل المرأة في كل مكان، بل أن المرأه في فلسطين تتعرض إلى الإعتداء اليومي وأمام عدسات المصورين وتنقل مباشرة على فضائيات العالم.

الجميع شاهد مقتل فتيات المدرسة على الحواجز الإسرائيلية من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي المدعوم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بكل وسائل الدعم المادي والمعنوي والعسكري، حتى القيود البلاستيكية المستخدمة عند إعتقال طالبات المدارس والنساء الذين يتم إعتقالهن من بيوتهن أو المرابطات من النساء في المسجد الأقصى المبارك، حيث يتم إعتقالهن وتقييد معاصمهن في تلك القيود من صناعة الولايات المتحدة الأمريكية USA.

والجدير بالذكر أنه منذ إحتلال الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة عام 1967، بلغ عدد النساء الفلسطينيات اللواتي تعرضن للسجن والإعتقالات من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي 16 الف إمرأة منذ عام 1967 إضافة إلى النساء والشابات وأطفالهن الذين قتلن وأصبن من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي الاستيطاني العنصري والمستوطنين الإرهابيين القتلة.

ولن أتوقف عند المشهد الفلسطيني فحسب عند الحديث عن يوم المرأة العالمي. ونطرح سؤالا من قدم الدعم المادي والمعنوي والعسكري إلى العصابات الإرهابية المسلحة الذين قتلوا واعتدوا على النساء في سوريا والعراق بل واقتادوا سبايا للبيع في الأسواق بمناطق الجماعات الإرهابية المسلحة، هناك دول وكيانات يجب أن تقدم إلى المحاكمات المختصة في الجنايات وجرائم الحرب بسبب ما ارتكب من جرائم بحق النساء الفلسطينيات الذين ما يزلن تحت إرهاب الإحتلال الإسرائيلي الإستيطاني العنصري.

ما تزال المرأة الفلسطينية تبحث عن الحرية والعدالة الإنسانية والإستقلال والتحرر الوطني والإنتهاء من الإحتلال الإسرائيلي، وما تزال أعداد الأسيرات في سجون الإحتلال الإسرائيلي العنصري يتطلعن إلى تحريرهن من السجون والمعتقلات في الكيان الصهيوني العنصري، فهل من مجيب.

في هذا اليوم العالمي نتذكر المناضلات المرابطات في المسجد الأقصى وأكناف بيت المقدس، وفي كل قرية ومدينة ومخيم وبشكل خاص في المحافظات الجنوبية في قطاع غزة.

يوم المرأة العالمي في فلسطين هو مختلف عن باقي دول العالم من حيث الإنتهاكات الإسرائيلية حيث أن دولة الإحتلال الإسرائيلي قد تتفوق على العديد من الدول الإستعمارية والجماعات الإرهابية في وسائل الإرهاب والقتل وهي الكيان الصهيوني العنصري الذي احتل فلسطين وما يزال منذ أكثر من سبعين عاماً. ومع ذلك فإن المرأة الفلسطينية تواصل بدورها النضالي والكفاحي وتستمر بذلك.

تحية وتقدير إلى من استشهدن وجرحن وإلى من ما زلن في سجون الإحتلال الإسرائيلي الإستيطاني العنصري.

تحية الى الأم وزوجة والأخت الفلسطينية في الوطن والشتات، ونحن على يقين أن صمود ونضال المرأة الفلسطينية سوف يتوج في إنهاء الإحتلال الإسرائيلي الاستيطاني العنصري وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس العاصمة الأبدية.

المجد لكم والحرية إلى الأسيرات وهن يصنعن غدا أفضل بإذن الله

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018