الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم البيئة- يوم تطوعي لزراعة اشجار في محمية واد القف

نشر بتاريخ: 07/03/2019 ( آخر تحديث: 07/03/2019 الساعة: 17:30 )
بمناسبة يوم البيئة- يوم تطوعي لزراعة اشجار في محمية واد القف
الخليل- معا- بمناسبة يوم البيئة العالمي نظمت حملة "ترقوميا اجمل" بالتعاون مع وزارتي الزراعة والتربية والتعليم يوماً لزراعة اشجار حرجية في محمية واد القف ، تحت شعار " معا للحفاظ على محمية واد القف".
وشارك في الحملة العشرات من طلبة مدارس ترقوميا ، ومديرية زراعة محافظة الخليل والتربية والتعليم وعدد كبير من المتطوعين.
وقال سامي فطافطة منسق حملة " ترقوميا أجمل " ان هذه الحملة تأتي ضمن سعيهم لجعل محمية و واد القف أكثر جمالا بهدف تشجيع السياحة الداخلية وجذب المصطافين الى الطبيعة، وشكر كل من ساهم في انجاح الفعالية.
من جانبه قال مديري زراعة محافظة الخليل المهندس أسامة جرار ، ان ذلك يأتي ضمن سعي الوزارة للحفاظ على الرقعة الخضراء في فلسطين وتوسيعها وخاصة في المحميات الطبيعية.

واكد على ضرورة زراعة الأشجار كونها مسؤولية وطنية مشتركة تقع على عاتق الجميع حتى تبقى فلسطين خضراء، كما اكد جرار على ان زراعة الاشتال هي تجذر بالارض رغم الاحتلال الإسرائيلي.
وشكر مدير تربية وتعليم الخليل عاطف الجمل وزارة الزراعة وةجميع المدارس التي شاركت في اليوم التطوعي وكذلك حملة "ترقوميا أجمل" ، مبيناً ان هذا اليوم يأتي من الايام الجملية في حياة الطلبة ، الذين يغرسون الاشجار ويحافظون على الطبيعية.

من جانبه، أكد وسام الكردي رئيس نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل، على أهمية هذا اليوم الذي يبني في نفوس الطلبة حب الاشجار والطبيعة الخلابة، داعيا لمد يد العون في مساعدة القائمين على هذه الحملة، مبدياً استعداد النقابة لتقديم كل ما يلزم منها بهدف الحفاظ على محمية واد القف وجعلها متنفساً لجميع المواطنين من محافظة الخليل والمناطق المجاورة.
وبين رئيس اتحاد المعلمين سائد ارزيقات ان زراعة الاشتال يجب ان تكون مع كافة مؤسسات الوطن ودعا الى تعميم فكرة الفعالية على كافة محافظات الوطن حتى نرى فلسطين خضراء و تكون بشكل تطوعي لنشر الفكرة على انحاء الوطن.