الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقمع مسيرة "المرأة" ببلعين

نشر بتاريخ: 08/03/2019 ( آخر تحديث: 09/03/2019 الساعة: 09:58 )
الاحتلال يقمع مسيرة "المرأة" ببلعين
رام الله- معا- أصيب اليوم الجمعة، العشرات بالاختناق الشديد خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة بلعين الأسبوعية التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه جدار الضم والتوسع الجديد في منطقة ابو ليمون .
وشارك في المسيرة التي دعت اليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية ، ونشطاء سلام اسرائيليين ومتضامنيين اجانب، احياء بيوم المرأة العالمي، ووفاء للشهدين اللذين استشدا على ارض قرية كفر نعمة غرب رام الله وهما: الشهيد أمير دراج والشهيد يوسف عنقاوي.
واستنكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين عملية قتل الشهداء بدم بارد أثناء ذهابهما الى عملهما وجرح زميلهما هيثم علقم واعتقاله واحتجاز جثامين الشهداء.
وطالبت اللجنة الشعبية في بلعين المؤسسات الانسانية والحقوقية المحلية والدولية لتحقيق في هذه العملية الجبانة بحق الشبان العزل وتحميل حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة على هذا الاجرام المنظم ومحاكمتها في محكمة الجنايات الدولية والمطالبة بتسليم جثامين الشهداء.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية الى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي واطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين وعودة جميع اللاجئين الى ديارهم وأراضيهم التي هجروا منها.