الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية الأمريكية تطلق مشروع ايراسموس في دبلن الإيرلندية

نشر بتاريخ: 09/03/2019 ( آخر تحديث: 09/03/2019 الساعة: 15:33 )
الجامعة العربية الأمريكية تطلق مشروع ايراسموس في دبلن الإيرلندية
جنين - معا - أطلقت الجامعة العربية الأمريكية مشروع ايراسموس الذي فاز به مركز السياسات ودراسات حل الصراع تحت بعنوان تعزيز القدرة البحثية الوطنية في السياسات وحل النزاعات والمصالحة بالتعاون مع جامعات فلسطينية وأوروبية.
وعقد في دبلن الاجتماع الاول لإطلاق مشروع ايراسموس بالتعاون مع جامعات الخليل، والاسلامية في غزة، إضافة لجامعة فريدريك شيلر الألمانية، وجامعة ترينيتي الإيرلندية، وعملت الوفود المشاركة خلال الاجتماع على بحث المشاريع ومؤشرات قياس الأداء لكل الأنشطة والأبحاث والمخرجات التي ستخرج عن المشروع.
وقدم المشاركون على مدار يومين عرضاً لخططهم المرتبطة بالجامعات الفلسطينية وخطط التعاون والتبادل الأكاديمي للمشروع آخذين بعين الاعتبار النشاطات المستقبلية، والإطار الزمني، وعدد أيام العمل، والمهام المنوطة بالشركاء.
كما تم مناقشة مضامين الخطط المرتبطة بمعرفة الفجوات لدراسات حل الصراع في الجامعات الفلسطينية ومراكز الأبحاث، وخطط التعاون الدولي ونشر المعرفة.
ومثل الجامعة العربية الأمريكية رئيس مجلس ادارة مركز السياسات ودراسات حل الصراع البروفسور ايمن يوسف، وأعضاء المجلس الدكتورة دلال عريقات، والدكتور إياد يعقوب، والدكتورة ناهد حبيب الله، السيدة رولا شهوان مديرة المركز.
وفي الجلسة الاخيرة اتفق الشركاء على تقديم خططهم النهائية وتنسيق الجهود بشكل دوري ومكثف آملين من المشروع ان يشكل إضافة نوعية نظرياً وعملياً لحقل حل الصراع والمصالحة في الجامعات الفلسطينية، انطلاقاً من رؤية المركز للوقوف كمحطة بحثية تسهم في صناعة السياسات الوطنية لما فيه خدمة القضية الوطنية.