السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تعقد لقاء حول "مقاطعة المنتجات الإسرائيلية"

نشر بتاريخ: 09/03/2019 ( آخر تحديث: 09/03/2019 الساعة: 15:36 )
المبادرة الوطنية تعقد لقاء حول "مقاطعة المنتجات الإسرائيلية"
طولكرم - معا - عقدت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة طولكرم لقاء عن "مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وسبل تعزيزها كثقافة كفاحية لمقاومة الاحتلال" بمقرها بمدينة طولكرم بحضور عدد من أعضاء هيئتها القيادية وكوادرها وأعضائها ومناصريها ونشطاء من تجمعيها الشبابي والنسوي.
واستهل اللقاء الذي داره منسق تجمع المبادرة الطلابي في محافظة طولكرم الاستاذ احمد الدرك بمداخلة شاملة عن المقاطعة بمختلف أشكالها، موضحاً اهمية المقاومة الشعبية في ظل الهجمة الشرسة من قبل الاحتلال على كل ما هو فلسطيني.
وأوضح الدرك بالأرقام حجم الخسائر التي يتكبدها الاقتصاد الاسرائيلي جراء اتساع دائرة المقاطعة لبضائعه التي يحاول اغراق أسواقنا الفلسطيني باستغلاله لتحكمه بالمعابر والمنافذ والاتفاقات الاقتصادية التي وقعت معه مستهجنا في الوقت ذاته حالة الوهم السائدة بين أوساط الناس بأن البضائع الاسرائيلية فائقة الجودة ولا بضاعة تضاهيها، داعياً الى ضرورة مغادرة هذا الوهم بالتشجيع على الاقبال على البضائع المحلية و تحسين جودتها.
واستعرض احمد زهران القيادي في حركة المبادرة الوطنية أهمية حملات المقاطعة على صعيد بناء الاقتصاد الوطني الفلسطيني وتعزيز النضال الوطني الفلسطيني، وتأثير هذه الحملات على الاحتلال الاسرائيلي.
وأكد زهران على ضرورة زرع ثقافة المقاطعة في عقل ووجدان طلاب المدارس والجامعات والامهات لتكون ثقافة وطنية عامة يحملها كل فلسطيني، مؤكداً على ان المقاطعة لا يمكن لها ان تنجح الا بتكامل الادوار بين المستويين الرسمي والشعبي وتعميق مفاهيمها بقناعة راسخة لدى مختلف شرائح المجتمع.
وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش وتم اخذ التوصيات التي طرحها المشاركين لنهوض في حملات المقاطعة.