الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تستغلُّنا- يعالون: لهذا السبب أنا ضد الاستيطان

نشر بتاريخ: 09/03/2019 ( آخر تحديث: 10/03/2019 الساعة: 09:41 )
حماس تستغلُّنا- يعالون: لهذا السبب أنا ضد الاستيطان
بيت لحم- معا- اتهم رئيس الأركان الإسرائيلي الأسبق، أحد قادة حزب "كحول لفان"، موشيه يعالون، حركة حماس باستغلال الفترة التي تسبق انتخابات الكنيست الإسرائيلية، وعدم حماس إسرائيل للحرب، "ضدنا".
وخلال لقاء ثقافي في ريشون لتسيون، اليوم السبت، قال يعالون: إن حركة حماس لا تريد التصعيد، ولكن عندما يطلقون علينا حوالي 470 صاروخا، ونحن لا نرد عليهم، من هنا تنبع الكارثة.
وفيما يتعلق بالبرنامج السياسي لحزبه، قال يعالون: "نحن ذاهبون إلى مسيرة خطيرة، نعد انفسنا خلالها، لأن يكون الطرف الآخر مستعد لتقاسم الأرض معنا. في كل مرة تم اقتراح التقسيم، هم بدأوا بالعنف".
وأضاف، نحن أقوياء بما يكفي لمواجهتهم ، لكن دعونا لا نخدع أنفسنا. لا أرى فرصة لتسوية دائمة في المستقبل المنظور ، من ناحية أخرى ، لا أريد دولة ثنائية القومية. لهذا أنا ضد الاستيطان. نحن عقلانيون".
وأضاف يعالون، إن أجندتنا لا تقسم بين يمين ويسار. يجب على كل من يهتم بدولة إسرائيل أن يوحدوا قواهم ضد القيادة الحالية، التي لم يعد لها أي أثر للنزاهة ومسّت بأسس الدولة اليهودية الديمقراطية.
وهاجم يعالون، رئيسَ الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلا: إن لوائح الاتهام التي أصدرها المستشار القانوني ضد نتنياهو أمر يجلب العار، وإن البقاء السياسي للحكم الفاسد، مثل الماء الراكد في البيضة، ينتظر وصول البعوض إليه.