الأخــبــــــار
  1. منخفض جوي مساء الاحد القادم ومنخفض آخر يتبعه نهاية الشهر
  2. إصابة 3 مستوطنين جراء إلقاء حارقات بين "إيتمار" و"ألون موريه" في نابلس
  3. إصابتان بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع صوب مجموعة من الشبان شرق رفح
  4. إطلاق النار باتجاه سيارة "حاولت دهس جنود" قرب أريحا ولاذت بالفرار
  5. ترامب: آن الأوان لتعترف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان
  6. انفجار جسم معلق ببالون داخل إحدى مستوطنات غلاف غزة دون إصابات
  7. إصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدم شرق البريج وسط قطاع غزة
  8. مخابرات الاحتلال تمنع فعالية بمناسبة عيد الأم في القدس
  9. البيت الأبيض: ترامب يستقبل نتنياهو الأسبوع المقبل
  10. أبوردينة: هناك مفترق طرق قادم في العلاقة مع حماس وإسرائيل وامريكا
  11. فصائل ومؤسسات بيت لحم: الماراثون الدولي قائم غدا كجزء من النضال
  12. عساف: الاعلام لن يتوقف عن القيام بواجبه تجاه أبناء شعبنا في القطاع
  13. عساف: حماس تسعى لمنع الاعلام الرسمي من العمل في القطاع
  14. ابو ردينة:شعبنا يتعرض لهجمة من اسرائيل وحماس وما يحدث لن يغير المشهد
  15. أبو ردينة: لن نقبل بدولة فلسطينية دون القدس وغزة
  16. الاحتلال يعتقل فتاة قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  17. مستوطن يدهس مواطنا قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  18. تقرير للأمم المتحدة: فنلندا أسعد دول العالم
  19. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  20. ملك الاردن: القدس بالنسبة لي خط أحمر

تربية بيت لحم تنظم الفعاليات المركزية للنوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 11/03/2019 ( آخر تحديث: 11/03/2019 الساعة: 10:20 )
بيت لحم- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة بيت لحم من خلال مدرسة بنات العامرية الاساسية الحفل المركزي لفعاليات النوع الاجتماعي بالاضافة الى احياء اليوم العالمي للمرأه.

شارك في الحفل كل من أ. علي محيسن رئيس بلدية زعترة وأ.خلود دراس رئيسة قسم العلاقات العامة ومنسقة النوع الاجتماعي في المديرية ومنال زريق رئيسة مجلس ادارة مدارس المستقبل وأ.رائد ذويب امين سر اللجنة التنظيمية لبلدة زعترة وأ. سناء زبون مديرة مدرسة بنات العامرية الاساسية والمعلمات ومديري مدارس زعترة ومجلس اولياء الامور وممثلي الفعاليات والمؤسسات المحلية.

بدورها، ألقت أ. خلود دراس منسقة النوع الاجتماعي كلمة نقلت فيها تحيات مدير التربية والتعليم العالي أ. سامي مروّة ووزارة التربية والتعليم العالي- وحدة النوع الاجتماعي وتهنئتهم للحضور بمناسبة يوم المرأة، مؤكدة على مكانة المرأة الفلسطينية واهمية تمكينها وتعزيز دورها الفاعل في كافة المجالات.
كما عبرت عن اعتزازها بحضور ومشاركة السيدة منال زريق للمدرسة في احتفالها ولجهود كادر مدرسة بنات العامرية وتميزهن في تنفيذ مبادرات مبتكرة ضمن مشروع " الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي" والذي كان له الاثر الايجابي على الطالبات واولياء الامور في المدرسة وهو ما يجسد رؤية وزارة التربية والتعليم العالي وحرصها على تجسيد الرسالة التربوية الهادفة من مفهوم النوع الاجتماعي.
وفي كلمته, حيا رئيس بلدية زعترة المرأة الفلسطينية وأسهاماتها لخدمة الوطن على الرغم من التحديات التي تواجهها كدولة تحت الاحتلال، مشيدا بجهود كافة السيدات الفلسطينيات الرياديات ومن ابرزهن منال زريق والتي كان لها دور بارز في الاقتصاد والتعليم والعديد من المجالات التنموية.

وبين امين سر اللجنة التنظيمية في زعترة رائد ذويب انجازات المرأة الفلسطينية التي حققتها والتي اعتبرت فيها نموذجا يحتذى به في النضال ضد الاحتلال تشارك الرجل في كافة الميادين في المجتمع برغم الظروف الحياتية الصعبة التي نعيشها.

وعبرت أ. سناء زبون مديرة مدرسة بنات العامرية الاساسية عن تقديرها لكافة الجهود التي اسهمت في انجاح مشروع الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي مؤكدة على الاثر الايجابي والذي احرزه المشروع في تغيير الصورة النمطية لدور المرأة والرجل في المجتمع وادماج الطلبة من ذوي الهمم والذي كان محور المبادرة التي تقدمت بها المدرسة والتي لاقت استحسانا من قبل لجنة التقييم في وزارة التربية والتعليم العالي.

واعربت السيدة منال زريق عن سعادتها بمشاركة مدرسة بنات العامرية الاساسية احتفالهن بيوم المرأة، مشيدة بالجهود المبذولة خلال تنفيذ مشروع الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي في مدرسة بنات العامرية والذي يدل على تفاني كادر المدرسة لإيصال الرسالة التربوية حول مفهوم النوع الاجتماعي وخاصة فيما يتعلق بدمج الطلبة من ذوي الهمم.

واشتمل الاحتفال على فقرات مبتكرة جسدت النشاطات التي نفذتها المدرسة ضمن مشروع الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي بالإضافة الى تقديم عرض حول أبرز النشاطات التي تمت خلال تنفيذ المشروع والتي لاقت استحسانا كبيرا من الحضور كما تم تكريم جميع القائمين على انجاح المشروع.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018