السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العليا" تنظر اليوم باستئناف ضد شطب د.كسيف

نشر بتاريخ: 11/03/2019 ( آخر تحديث: 16/03/2019 الساعة: 09:42 )
"العليا" تنظر اليوم باستئناف ضد شطب د.كسيف
القدس - معا - تعقد المحكمة العليا الاسرائيلية، يوم الأربعاء، الساعة 9:00 صباحا، أمام 9 قضاة، جلسة للنظر في الاستئناف على قرار لجنة الانتخابات المركزية الاسرائيلية، شطب المرشح عن قائمة الجبهة والعربية للتغيير د.عوفر كسيف.
وستقدم قائمة تحالف "الموحدة والتجمع"، استئنافا للعليا ضد قرار الشطب، والجلسة التي ستعقد يوم الأربعاء ستبحث كذلك الاستئناف على قرار شطب قائمة تحالف الموحدة والتجمع، إضافة للنظر في عدم شطب ميخائيل بن آري من قبل لجنة الانتخابات المركزية.
وقال مدير مركز عدالة، حسن جبارين، الذي تولى التمثيل القانوني لقائمة تحالف التجمع والموحدة، والمرشح كسيف: "نحن سندعي لأول مرة ضد دستورية تركيبة لجنة الانتخابات المركزية بسبب عدم وجود بينات جدية، ولجنة الانتخابات مركبة من أعضاء يعطون تمثيلا للكنيست، وعمليا الائتلاف يمكن أن يشطب أي قائمة وفقا لمعاييره، وبما أن التركيب هو سياسي، فليست هناك إمكانية لاتخاذ قرارات نزيهة، إضافة إلى المس بمبدأ المساواة في الانتخابات".
وأكد أن "الشطب جاء على خلفية سياسية واضحة، ظهر بشكل جلي أن أعضاء اللجنة اتخذوا قرارهم قبل سماع أي ادعاء، ولا يمكن تغيير هذه القرارات بالمنطق والعقل لأنها غير خاضعة لأي منهما، بل تخضع لاعتبارات سياسية يحددها اليمين والشعبويين في إسرائيل".