الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: "الأموال التي تدخل لحماس هدفها الانفصال"

نشر بتاريخ: 11/03/2019 ( آخر تحديث: 11/03/2019 الساعة: 19:33 )
فتح: "الأموال التي تدخل لحماس هدفها الانفصال"
الخليل- معا - قالت حركة فتح "ان على حماس قراءة تصريحات نتانياهو الاخيرة بشكل جيد إن أرادت ، الأمر الذي يؤكد تماما أن الأموال الاسرائيلية التي تصل حماس مباشره هدفها تعزيز الإنقسام وتحويله لإنفصال وتصفية القضية الفلسطينية".

وقال عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي في تصريح صحفي، "كيف لنا أن نفسر اقتطاع الاموال عن السلطة الوطنية الفلسطينية بقيمة مئة وخمسين مليون دولار ، من قبل اسرائيل ، واعطاء حماس الاموال بشكل مباشر؟ الأمر الذي يفسر تماما حقيقة المواقف والمعادن بعيدا عن الشعارات الخداعه المغلفه باسم الدين".

وقالت الحركة "إن أربع قضايا استراتيجية خططت لها اسرائيل ونفذتها حماس ، وهي الانقسام الذي تم تنفيذه في العام ٢٠٠٧، وضرب منظمة التحرير الفلسطينية والتي كان آخرها رفض حماس التوقيع على ورقة التفاهم في موسكو تحت حجة رفضها لبند منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، ومحاولاتهم الفاشله لضرب شرعية الرئيس أثناء القاء كلمته في الأمم المتحدة وترأسه مجموعة ال ٧٧ الصين ، وآخرها اخراج حفنة من المضللين تحت شعار ارحل بتحالفهم مع خافيش الليل، وأخيرا تحويل الاتقسام الى انفصال من خلال قبول الأموال الإسرائيلية بشكل مباشر" حسب قوله.