الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنفذ اجتماعاً تعريفياً ببرنامج تثبيت العهدة في المدارس

نشر بتاريخ: 12/03/2019 ( آخر تحديث: 12/03/2019 الساعة: 13:24 )
تربية بيت لحم تنفذ اجتماعاً تعريفياً ببرنامج تثبيت العهدة في المدارس
بيت لحم- معا- نفذت مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم اجتماعاً استهدف سكرتيري المدارس الحكومية في المحافظة.
جاء ذلك للتعريف ببرنامج تثبيت العهدة في المدارس برعاية ومشاركة أ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي ورئيسي قسمي اللوازم أ. محمود بنات والعلاقات العامة أ. خلود دراس وموظف قسم اللوازم أ. مايك زيتون.
وبين مروّة أهمية توظيف التكنولوجيا في العمل الإداري المدرسي وتعزيز التكامل مع الأنظمة المحوسبة الأخرى والتي طبقت في المدارس، داعياً سكرتيري المدارس الى التعامل بجدية مع البرنامج المحوسب والذي يوفر الجهد والوقت وخاصة فيما يتعلق بعمليات الجرد والاتلاف والترميز للأصناف. 
وأشار مروّة الى ان أي نظام محوسب يواجه العديد من الانتقادات والتخوف في البداية ولكنه يثبت أهميته وجدارته في تقديم خدمات نوعية في الميدان التربوي، لافتاً الى ان هذا النظام هو تجسيد لاهداف وزارة التربية والتعليم العالي في توظيف واستثمار التكنولوجيا في العمل الإداري ومثمناً في الوقت ذاته دور أ. مايك زيتون على مبادرته لحوسبة هذا النظام الذي من المتوقع ان يبدأ خلال العام الدراسي القادم.
وأوضح أ. محمود بنات ان النظام المحوسب لتثبيت العهدة في المدارس هو برنامج تختص به مديرية التربية والتعليم العالي بيت لحم كمبادرة خاصة ضمن خطة قسم اللوازم بهدف مواكبة التطورات التقنية والحديثة ليتم تعميمها وتطبيقها من قبل سكرتيري المدارس مطلع العام الدراسي القادم، مبيناً ان مديرية تربية بيت لحم هي من أولى المديريات التي تطبق نظام "بيسان" في المستودعات.
وقدم أ. مايك زيتون للحضور عرضاً شاملاً للبرنامج المحوسب والذي يتمحور حول ادخال التكنولوجيا في عمليات تثبيت العهدة في المدارس والذي من المتوقع ان يبدأ خلال العام الدراسي القادم.