الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يبحث مع سفير كوريا الديمقراطية الشعبية آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 13/03/2019 ( آخر تحديث: 15/03/2019 الساعة: 09:33 )
السفير عبد الهادي يبحث مع سفير كوريا الديمقراطية الشعبية آخر المستجدات
دمشق- معا- التقى السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، يوم الأربعاء، مع سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مون جونغ نام في مقر السفارة الكورية بدمشق.
وفي بداية اللقاء أكد السفير أنور عبد الهادي على عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين البلدين.
واستعرض عبد الهادي آخر المستجدات السياسية والانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل والتصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى وإخلائه من كافة الموظفين والمصلين وطلبة المدارس الشرعية، وأغلاق كافة أبوابه، مشيراً بأن هذا التصعيد يؤدي إلى انفجار الأوضاع ليس في فلسطين فقط بل بالمنطقة.
وتطرق عبد الهادي إلى الضغوط التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية من قبل الإدارة الامريكية وحكومة الاحتلال للقبول بما يسمى "صفقة القرن" من خلال نقل القنصلية الأميركية إلى ما يسمى بالسفارة الأميركية في القدس، واقتصاص حكومة الاحتلال من أموال المقاصة لفرض ضغط مالي على الحكومة الفلسطينية.
واشار عبد الهادي إلى أن الإدارة الأميركية نكثت بكافة التزاماتها ووعودها تجاه عملية السلام، وتنكرت لكل الحقوق الفلسطينية من خلال إعلانها واعتدائها الصارخ على الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، مبينا أن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بعد هذه الإجراءات التعسفية رفض الوساطة الأميركية باعتبارها فاقدة لأهلية الدور الوسيط ومنحازة لجانب الاحتلال الإسرائيلي.
وأكد عبد الهادي على ضرورة دعم رؤية الرئيس محمود عباس حول عملية السلام والخطة التي طرحها أمام مجلس الامن لعقد مؤتمر دولي للسلام وتشكيل آلية دولية متعددة الاطراف لرعاية عملية السلام، وصولاً لتطبيق حل الدولتين على حدود 1967.
من جهته عبر سفير كوريا الديمقراطية أن بلاده تدعم صمود الشعب الفلسطيني في معاناته اليومية تحت الاحتلال الاسرائيلي وتؤيد قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
وأدان قرار الولايات المتحدة الأميركية، دمج قنصليتها العامة مع سفارتها في القدس المحتلة مؤكداً بأن الانحياز الأمريكي للجانب الإسرائيلي يعرقل كل المساعي الرامية لعملية السلام.
وأكد أن بلاده تدعم خطة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، لعقد مؤتمر دولي للسلام من أجل حل القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ، وفق قرارات الشرعية الدولية.
وفي نهاية اللقاء قدم السفير انور عبد الهادي الساعة الفلسطينية كهدية رمزية لسفير كوريا الدمقراطية.