الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أيبك" تشارك في جلسة حوارية حول أهمية التنوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 13/03/2019 ( آخر تحديث: 15/03/2019 الساعة: 09:35 )
"أيبك" تشارك في جلسة حوارية حول أهمية التنوع الاجتماعي
رام الله- معا- شاركت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك ممثلة بمديرة علاقات المستثمرين والاتصالات المؤسسية السيدة فداء مصلح/ عازر في احتفالية "قرع الجرس" للمساواة بين الجنسين في رام لله، والتي نظمته بورصة فلسطين بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومؤسسة التمويل الدولية وهيئة سوق رأس المال الفلسطينية احتفالاً بيوم المرأة العالمي.
وقدمت مصلح/عازر مداخلة في الجلسة الثانية بعنوان" أهمية التنوع الاجتماعي وأثره على تحسين أداء الشركات والاقتصاد الفلسطيني ككل"، تحدثت فيها عن تجربتها كإمراة ريادية وعوامل نجاح المرأة للوصول الى مراتب متقدمة في العمل.
كما تحدثت عن دور القطاع الخاص في تعزيز المساواة وتمكين المرأة اقتصادياً مؤكدة أن جهود القطاع الخاص لا يمكن أن تكون بمعزل عن الجهود والسياسات الوطنية في هذا المجال خاصة مع وجود عوائق ثقافية واجتماعية في المجتمع، مشيرةً في الوقت ذاته أن تحقيق العدالة في الفرص بين الجنسين يحتاج لوقت طويل جداً ويجب أن يبدأ منذ التنشئة الاجتماعية المبكرة في المنزل، إضافة الى وجود نظام تعليمي يعزز هذا المفهوم لتنشئة جيلٍ واعٍ في الحقوق والواجبات.
كما تحدثت عن مبادرة أيبك لتعزيز دور الموظفات وتمكين قدراتهن في شركات المجموعة والتي يمكن أن تكون نموذجاً يحتذى به في شركات القطاع الخاص ضمن ثلاثة محاور وهي زيادة التمثيل النسبي للاناث في شركات المجموعة، والتطوير والاستمرارية خاصة في نطاق تحضير الموظفات وتطوير قدراتهن لتولي مناصب قيادية عند توفرها، والعمل والحياة من خلال ايجاد وسائل تعمل على تسهيل حياة الموظفات وتهدف لايجاد توازن ما بين العمل والحياة العائلية.
يذكر أن احتفالية "قرع الجرس من أجل المساواة بين الجنسين" تنظم على المستوى الدولي، حيث شاركت 80 بورصة حول العالم في عقد هذه الاحتفالية خلال شهر آذار الجاري.