الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة آسيا للكرة الشاطئية: تقديم مباراة فلسطين ولبنان

نشر بتاريخ: 14/03/2019 ( آخر تحديث: 16/03/2019 الساعة: 12:40 )
بطولة آسيا للكرة الشاطئية: تقديم مباراة فلسطين ولبنان
باتايا- معا- يطمح منتخب فلسطين بمواصلة العروض القوية عندما يتواجه مع لبنان يوم الخميس على ملعب بالي هاي، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2019 في تايلاند.
وتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2019 في بارغواي.
ويتأهل الفائز من هذه المباراة لمقابلة الفائز من مباراة اليابان وإيران في الدور قبل النهائي يوم الجمعة.
وكان المنتخب الفلسطيني تصدر الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على تايلاند المضيفة 5-2 وعلى أفغانستان 3-2 وعلى ماليزيا 6-5.
في المقابل حصل منتخب لبنان على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز الصين 5-3 وعلى قرغيزستان 11-2 وخسر أمام الإمارات 2-3.
وأكد عماد الدين هاشم مدرب فلسطين على أن التأهل إلى كأس العالم سيمنح اللعبة دفعة قوية في بلاده، وقال: آمل أن يتحقق حلم التأهل إلى كأس العالم بالنسبة لفلسطين
وأضاف: تحدثت مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حول عمل دفعة للكرة الشاطئية في فلسطين، وبالتأكيد فإن مشاركتنا في هذه البطولة سيكون لها تأثير بإيجاد دعم جيد للكرة الشاطئية في فلسطين.
وأوضح المدرب: كل الناس يعرفون مشاكلنا في فلسطين، ولكن هذا ليس مبرراً لتوقف التطوير، فالفريق الفلسطيني في هذه البطولة جيد للغاية.
وتابع: بات لدينا ثقة وإيمان بعد النتائج التي حققناها في هذه البطولة، ونأمل أن نتمكن من مواصلة الطريق نحو المستقبل.
وأردف بالقول: أتينا إلى هذه البطولة بمستوى جيد ونريد أن نواصل بذات الطريقة أمام منتخب لبنان.. منتخب لبنان فريق جيد ويمتلك لاعبين جيدين، لعبنا معهم عام 2012 وفي ذلك الوقت فزنا أمام لبنان وحصلنا على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية للألعاب الشاطئية، ونحن نريد تكرار الموقف غداً.
من جهته أكد اليكس براغا مدرب لبنان تركيزه على المستقبل، موضحاً أن تجربة بلوغ قبل النهائي عام 2017 في البطولة لن يكون لها تأثير على نتائج هذه البطولة
وقال: ما حصل عام 2017 ، الآن نحن في بطولة جديدة، ويمكن الإشارة إلى منتخب ماليزيا الذي تحسن كثيراً مقارنة ببطولة عام 2017.
وأضاف: يجب أن ننسى ما حصل عام 2017 أو في السنوات السابقة، وندخل أرض الملعب من أجل صنع تاريخ جديد.
وكشف: هذه البطولة كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لي، لأن منتخب فلسطين بات الآن فريقاً كبيراً، ونحن نحترمه كثيراً.. لا يوجد مباريات سهلة في هذه البطولة، وهذا ما قلته في بداية البطولة، ولهذا نحتاج لتقديم كل شيء على أرض الملعب
وختم: نحن نعرف حدودنا، ونعرف كل شيء عن منتخب فلسطين، ونأمل أن نتمكن من تقديم مباراة جيدة، ونأمل أيضاً أن نتمكن من تحقيق الفوز، ولكن هذا لن يكون سهلاً.
ويشار إلى أن منتخب لبنان سجل 18 هدفا خلال الدور الأول، حيث كان ثاني أكثر الفرق من ناحية القوة الهجومية بعد اليابان، حيث سجل حسين عبدالله وهيثم فتال مجتمعين 9 أهداف.
ويفتقد منتخب لبنان في هذه المباراة لحارس المرمى حسين سلامة بسبب الإيقاف، في حين يغيب عن فلسطين اللاعب محمد السدودي لذات السبب.