الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

3 رسائل فلسطينية متطابقة لمجلس الأمن

نشر بتاريخ: 16/03/2019 ( آخر تحديث: 16/03/2019 الساعة: 08:29 )
3 رسائل فلسطينية متطابقة لمجلس الأمن
نيويورك- معا- بعث المندوب المراقب لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، السفير د. رياض منصور، بثلاث رسائل متطابقة لكل من رئيسي مجلس الأمن لشهر مارس (فرنسا وألمانيا) والأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة الجمعية العامة، يحذرهم من مغبة تدهور الأوضاع وآثاره على المدنيين الفلسطينيين عقب شنّ إسرائيل نحو 100 غارة جوية على قطاع غزة في الساعات الماضية.
وقال السفير منصور في الرسائل "منذ ساعات الفجر شنّ الطيران الإسرائيلي نحو 100 غارة على قطاع غزة ما تسبب في إرهاب المدنيين وإصابة أربعة أشخاص بجراح، وإن القيادة الفلسطينية تدين بأشد العبارات الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية على أهلنا في القطاع المحاصر."
وأضاف د. منصور أن حالة من الهلع أصابت سكان قطاع غزة وأثارت الرعب لديهم خوفا من اندلاع حرب أخرى تكبدهم الأرواح كالحروب السابقة، لاسيّما أن غزة المحاصرة لا تزال تعاني من آثار آخر حرب شنها الاحتلال الإسرائيلي عليها وما خلفته هذه الحرب من دمار وخسارة في الأرواح.
ودعا السفير رياض منصور مجلس الأمن إلى الالتفات إلى هذا التصعيد الخطير ومطالبة إسرائيل بالكف عن هجماتها لتجنب تدهور الأوضاع. وقال د. منصور "ندعو مجلس الأمن إلى تحمّل مسؤولياته في مطالبة السلطة القائمة بالاحتلال باحترام جميع التزاماتها القانونية ومن بينها ضمان سلامة المدنيين الذين يعيشون تحت الاحتلال وفق ما تنص عليه اتفاقية جنيف."
واختتم السفير منصور الرسائل بالقول إن على مجلس الأمن أيضا مطالبة إسرائيل باحترام القرارات ومن بينها قرار 2334 (عام 2016) والذي يتضمن اتخاذ إجراءات فورية لمنع أي عنف يُمارس ضد المدنيين ووقف التحريض والتصريحات التي تحض على العنف من الجانب الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في غزة وبقية الأرض الفلسطينية.
وشدد الدكتور رياض منصور على ضرورة تحرّك المجتمع الدولي لمنع أي تصعيد وأي اعتداء وحشي يشنه الاحتلال ضد المدنيين العزل.