الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 5 طلبة من جامعة الازهر.. الحراك يدعو لاستمرار الاحتجاج

نشر بتاريخ: 17/03/2019 ( آخر تحديث: 18/03/2019 الساعة: 10:18 )
اعتقال 5 طلبة من جامعة الازهر.. الحراك يدعو لاستمرار الاحتجاج
غزة- معا- دعا الحراك الشبابي (بدنا-نعيش) في قطاع غزة جماهير شعبنا إلى استمرار الفعاليات الاحتجاجية المطالبة بتحسين الظروف المعيشة، وإلغاء الضرائب، والرسوم الجمركية على البضائع والسلع التموينية الأساسية في القطاع.
وتشهد المحافظات الجنوبية لليوم الرابع على التوالي احتجاجات شعبية مطالبة بظروف معيشية أفضل، والتخفيف عن كاهل المواطنين من العبء الضريبي المفروض عليهم.
ودعا الحراك الشبابي أبناء شعبنا بكل فئاته إلى النزول للشوارع والميادين والساحات العامة، محدداً أماكن الاحتجاج الشعبية والتواجد فيها، اليوم الأحد، في تمام الساعة الرابعة عصرا، وهي المناطق المتفق عليها: رفح- دوار النجمة، وخان يونس- دوار أبو حميد، النصيرات- مفترق الزهور، دير البلح- الكراج، المغازي- دوار صدقي، البريج- دوار أبو رصاص، مدينة غزة- الشجاعية شارع بغداد مفرق الشجاعية، ومخيم الشاطئ، وموقف السوق مخيم الشاطئ، ومفرق الأزهر، وسوق الشيخ رضوان، ومحافظة شمال القطاع- الترنس تحت شعار(
بدنا-نعيش، #ثورة-الكرامة).
وفي هذا الاطار، أقدمت قوة شرطية تابعة لوزارة الداخلية بغزة، صباح الأحد، على اعتقال 5 من طلاب جامعة الازهر.
واستنكرت جامعة الأزهر قيام أفراد من الأجهزة الأمنية بغزة باقتحام الحرم الجامعي الجديد بالجامعة، واعتقال مجموعة من الطلبة من داخل الحرم الجامعي.
وأكدت ادارة الجامعة في بيان وصل معا أن الجامعات هي حرم للدراسة والتعليم، مطالبة باحترام حُرمة المؤسسات التعليمية، وإبعادها عن أي تجاذبات للحفاظ على مسيرة التعليم في الوطن.

يتبع....